فن

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي في دورته الـ 17

كتب_زينب غازي

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ 17، عن تكريم الفنانة “سلوى محمد علي”، تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات، خاصة مشوارها بالمسرح.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ المهرجان القومي للمسرح، بوسترات المكرمين، أحدثهم الفنانة سلوى محمد علي، وكتبت الصفحة: «مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17».

وتحمل الدورة الـ17 من مهرجان القومي للمسرح اسم الفنانة “سميحة أيوب” ويرأسها الفنان “محمد رياض”، و تم الإعلان عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم لهذا العام وعلى رأسهم أحمد بدير وأحمد آدم.

ولدت الفنانة سلوى محمد علي، في عام 1964، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت لسنوات كممثلة على خشبة المسرح، ومن أعمالها المسرحية: “صحراوية، ذاكرة المياه” مع المخرجة عفت يحيى، و” بيت برناردا البا، وأحلام شقية” مع المخرج الراحل محمد أبو السعود، وقدمت مع المخرج الكبير الراحل محسن حلمي مسرحية “دقة زار”، ومع المخرج ناصر عبد المنعم قدمت: مدرسة العساكر، ورحلة حنظلة، وقدمت مسرحية ” الغرفة” مع المخرج عبد الستار الخضري.

وقدمت كثيرا من الأعمال المسرحية التي كان من بينها «أحلام شقية ودقة زار وصحراوية ومدرسة العساكر والغرفة ورحلة حنظلة والغرفة والملك لير وبلدتنا وشوربة حمام وحكايات وشباك أوفيليا وعالرصيف».

والير بالذكر أن أحدث الأعمال الفنية للفنانة سلوى محمد علي، مشاركتها بدور سوسن في مسلسل أشغال شقة، الذي تم عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى