رياضة

مونديال الأندية| غموض في إحصائيات الأهلي قبل المباراة

كتب: محمود سعد

يستضيف ملعب طنجة بالمغرب، مباراة قوية بها الكثير من الإصرار والندية، غدا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ستلعب هذه الملحمة القوية في افتتاح البطولة المونديالية والتي ستُلعب في الفترة من ١ فبراير القادم اللي ١١ من الشهر ذاته.

ويقدم لكم موقع “بوابة مصىر الإخبارية” توضيح لبعض غموض القلعة الحمراء وكشف لأحد اسرارها، حيث يتواجد سر وراء الرقم 5 خلال مشاركات الفريق في كأس الأندية.

يعد أقصي معدل تهديفي للشياطين الحمر في مونديال الأندية خلال المشاركات السابعة السابقة، حيث يحمل الرقم 5 من الأهداف، وسجل لاعبو الأهلي 5 أهداف في البطولة مرتين أعوام 2006 و 2021.

حافظ لاعبي الأهلي على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في خمس مباريات،حيث حمي عرين الأهلي الاسطورة عصام الحضري في مباراة بينما كان من نصيب الحارس محمد الشناوي في مباراتين، ومثلهما للحارس علي لطفي.

يسعي المدير الفني السويسري للنادي الأهلي مارسيل كولر للوصول لمباراة نصف النهائي للمرة ال5 في تاريخه، خلال مشاركته ال8 هذا العام في مونديال المغرب.

أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية هم:
محمد أبو تريكة – وائل جمعة – حسام عاشور
وذلك برصيد 5 مشاركات على مدار النسخ التي خاضها الأهلي في المونديال.

أكبر هزيمة تعرض لها الأهلي في كأس العالم للأندية، كانت بخمسة اهداف مقابل هدف أمام فريق مونتيري المكسيكي عام 2013.

يعد المدير الفني السويسري للنادي الأهلي مارسيل كولر، خامس المدربين للأهلي في كأس العالم للأندية، وذلك بعد مشاركة كلا من:
مانويل جوزيه – حسام البدري – محمد يوسف – بيتسو موسيماني.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة