باب زمانفن

نجوم الفن يحيون ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي الـ 5

كتب_زينب غازي

تحل اليوم الذكرى الخامسة لرحيل الفنان القدير فاروق الفيشاوي بعد أن رحل عن عالمنا في 25 يوليو 2019 بعد صراع مع مرض السرطان، وقدم الفيشاوي العديد من الأدوار المميزة والمتنوعة في السينما والدراما التليفزيونية.

ولد فاروق في 5 فبراير 1952، بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية، لأسرة ميسورة الحال، وحصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

شارك الفيشاوي في بدايته بمسلسل أبنائي الأعزاء شكرا مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي نقطة تحول لفتت الأنظارَ إليه من خلال موهبته وأدائه المتميز، كما برز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع الفنان عادل إمام.

وقدم فاروق الفيشاوي العديد من الأعمال السينمائية، مثل حنفي الأبهة، غدا سأنتقم، المرأة الحديدية ،الجراج، اغتصاب، لعبة الكبار، كشف المستور، اليتيم والذئاب، امرأة هزت عرش مصر، المشبوه ،رجل له ماضي، غرام وانتقام بالساطور، وغيرهم.

ويذكر أن أخر أعمال فاروق الفيشاوي قبل رحيله المسلسل اللبناني مدرسة الحب الجزء الثالث والذي تدور أحداثه حول قصص مختلفة عن الحب، بين الأزواج والعائلة والأصدقاء، والصراعات التي تنشأ في مختلف جوانب الحياة بسبب هذه العاطفة.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أمير كرارة، مراد يلدريم، جومانا مراد، بولنت إينال، محمد لطفي، فاروق الفيشاوي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف معتز فتيحة، وإخراج تامر إسحاق.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى