اخبار محليةعاجل

نقيب المهندسين:زيادة في معاشات المهندسين أول يوليو المقبل

كتب-رنا حمادة

كشف المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين المنتهية ولايته والمرشح على ذات المنصب أنه سيتم تطبيق زيادة في معاشات نقابة المهندسين أول يوليو المقبل، بعد الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها بدأ من يناير الماضي.

كما أضاف المهندس هاني ضاحي أنه بعدما استجاب لدعوة عدد من زملاءه الترشح لخوض منافسات انتخابات نقابة المهندسين 2022، قام بوضع برنامج انتخابي واحتل شباب المهندسين جزء هام فيه من خلال أربعة محاور وهي:

-التدريب من خلال منح تدريبية تعاقد عليها وتمنح شهادة وإجازة للعمل.

– توفير فرص عمل.

– توفير وحدات سكنية بسعر مناسب.

– توفيرالخدمات النقابية في مختلف النقابات الفرعية على أعلى مستوى.

كما ذكر ضاحي:” بالنسبة لمن وصل سن التقاعد، عملنا على زيادة المعاشات بنسبة 35% وستزيد في أول يوليو المقبل”، وبخصوص نسبة زيادة معاشات نقابة المهندسين، قال «ضاحي»:” أمانة صندوق النقابة تدرس النسبة، وقيمة المعاش حاليا 960 جنيهًا، لكن الأكيد بعد الزيادة ستتخطى قيمة المعاش ألف جنيه”.

ووجه “هاني ضاحي” رسالة للمنافسين: “أقول للمنافسين ربنا يوفق أي حد من الموجودين، وأرجو من يفوز يستكمل المسيرة والبناء لأن من يعلي دورًا يكون قادرًا على استنشاق هواء نظيفًا، أما من لا يلتفت إلى عمله لا يحقق شيئًا، وأتمنى للجميع التوفيق”.

وأشار لأعضاء الجمعية العمومية قائلًا: “أقول لكل مهندسي مصر أنتم مهندسون وأصحاب فكر، تقومون بأعمال التصميم والتنفيذ، وأنتم البناة فلا أحد يستطيع تغيير وجهة نظركم أو رأيكم في توجيه بإختيار أحد دون آخر فأنتم أصحاب الرأي وأنتم أصحاب القرار ولا دخل للسياسة بالنقابة”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى