رياضة

نهائي مبكر بأمم أفريقيا، موعد مباراة السنغال ضد الكاميرون بدور المجموعات

كتب عثمان رمضان شبل

تعد مواجهة السنغال ضد الكاميرون في دور المجموعات ببطولة كاس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار أبرز المواجهات في هذا الدور وتعد بمثابة نهائي مبكر.

موعد مباراة الكاميرون ضد السنغال 

ويلتقي منتخب الكاميرون ضد السنغال في تمام الساعة السابعة مساء يوم 19 يناير 2024 ضمن الجولة الثانية لدور مجموعات أمم أفريقيا بملعب ملعب تشارلس كونان باني بملعب مدينة ياموسوكرو. 

ويتسلح منتخب الكاميرون بعدد من النجوم خلال مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها 13 يناير حتي 11 فبراير بكوت ديفوار.

وتضع الجماهير في الكاميرون آمالهم علي النجوم الأسود غير المروضة في الدوريات الأوروبية والخليجية من أجل الظفر باللقب السادس في تاريخ الكاميرون بأمم أفريقيا.

أبرز نجوم الكاميرون في أمم أفريقيا 2023


ويأتي فينسينت أبو بكر مهاجم فنربختشه التركي وقائد المنتخب الكاميروني في مقدمة اللاعبين البارزين لكتيبة الأسود غير المروضة بعدما سجل 37 هدفا في 89 مباراة مع المنتخب.


ويأتي الحارس أندريس أونانا (مانشستر يونايتد)  ، وجورج-كيفين نكودو (ضمك السعودي)، كارل إيكامبي (أبها السعودي)، أندريه فرانك زامبو أنغيسا (نابولي) من ضمن اللاعبين البازين في قائمة منتخب الكاميرون في أمم أفريقيا المقبلة.

ويستعد منتخب الكاميرون “الأسود غير المروضة” للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 للمرة الـ21 في تاريخه.

ويبحث منتخب الكاميرون عن اللقب السادس في بطولة أمم أفريقيا لتضييق الفارق مع منتخب مصر أكثر المنتخبات تتويجا بالكان بعدد 7 ألقاب.

وشارك منتخب الكاميرون في نهائيات كأس أمم أفريقيا في 20 دورة قبل أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023، وتوج منتخب الأسود غير المروضة باللقب في 5 مناسبات في 1984 و1988 و2000 و2002 و2017.

ويحتل منتخب الكاميرون المركز الثاني في عدد الألقاب خلف المنتخب الوطني المصري بسبعة ألقاب قارية.

وخسر منتخب الكاميرون النهائي في مناسبتين أمام منتخب مصر، وذلك في نسختي 1986 و2008، كما أنهى الكاميرون المسابقة ثالثا في ثلاث مرات، كانت آخرها في النسخة الماضية 2022 التي استضافها على أرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى