فن

هالة صدقي: رفضت العمل مع محمد صبحي

كتب – زينب غازي

شهد حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية  في دورته الـ 12، تكريم الفنانة هالة صدقي.

وقالت صدقي خلال ندوة تكريمها: “على الفنان أن يؤمن مستقبله بمشروعا تجاريا مثل لاعبي كرة القدم”، وكشفت عن اتجاهها لافتتاح كافيه ومطعم قريبا ليكون مصدر دخل لها، مؤكدة أنها حاولت الاستثمار في مجال الإنتاج الفني لكنها لم تحقق نجاحا يدفعها لتكرار التجربة، كما أن دورات الإنتاج الجيدة أصبحت مكلفة في وقت أغلقت أسواق التوزيع أبوابها.

وشددت الفنانة، على ضرورة وجود مشروعات تجارية تؤمن معيشتهم في الكبر ويؤمن لهم حياة كريمة.

وردا على  تصريحات  الفنانة،  أكد المخرج مجدي أحمد علي، قائلا: “أن الظروف السوق السيئة مؤقته ولن تدوم، مؤكدا أن الصناعة مرت بمراحل مماثلة وتجاوزتها”.

وأضاف، أن الفنان له رسالة تقترب من رسائل الأنبياء، وعليه أن يقوم بدوره التنويري، مع الاعتبار أن الفن له دور ترفيهي وهذا لا يعيبه، مشيرا إلى أن الحل يكمن في إعادة النظر في حقوق الملكية الفكرية، وأن يكون في بنود العقد مع شكات الإنتاج ما يحفظ حقوق الممثل والمخرج.

وإنتقدت هالة صدقي المسرحيات التي يتم تقديمها في الخارج، موضحة: “إنها تأخذ من رصيد الفن المصري، مؤكدة أن المسرح لابد من تحضيره في وقت كافي، ولا يتم تقديمة 4 ليالي من أجل الربح المادي فقط”.

وقالت:” إنها رفضت العمل مع النجم محمد صبحي رغم أنها تنتظر فرصة للعمل معه، وذلك لأنها رأت أن دورها تراجيدي وسط عمل كله كوميدي، ما يجعلها نقطة ضعف في هذا العمل”.

وتابعت هالة صدقي  مؤكده :”أنها رفضت المشاركة في عرض على المسرح القومي، بعد أن وجدت هذا السوق العشوائي الذي يحاصر المسرح”.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة