فن

“الله يرحمك” .. خالد النبوي ينعي الكاتب بهاء طاهر

كتب – ريهام خالد

نعي الفنان خالد النبوي الكاتب الكبير بهاء طاهر الذي توفي مساء امس، الخميس ورحل عن عمر يناهز 87 عامًا بعد صراع مع المرض.

ونشر خالد النبوي صوره تجمعه به عبر حسابه علي “تويتر” وعلق عليها بمقطع من روايه واحه الغروب، قائلًا:”أين هي براءة العمر الأول، عندما كانت الأشياء سهله وبسيطة، وطمأنينة النفس تأتي دون تعب ولا تعقيد؟”، وأضاف “بهاء طاهر الله يرحمك”.

خالد االنبوي عبر تويتر

واحة الغروب هو مسلسل تلفزيوني مصري عرض في عام 2017 خلال شهر رمضان، المسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طاهر.

قصه مسلسل “واحة الغروب”

تدور الأحداث عن قصة ضابط البوليس المصري “محمود عبد الظاهر” الذي ينقل إلى واحة سيوة، بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية “كاثرين” الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدأن تجربة جديدة يمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

أبطال مسلسل “واحة الغروب”

وشارك في بطول المسلسل عدد من النجوم منهم خالد النبوي، منه شلبي، سيد رجب، احمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وتأليف مريم نعوم.

واحه الغروب

رويات بهاء طاهر

أصدر بهاء طاهر روايات “خالتي صفية والدير” والتي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني أيضًا، ونقطة النور، والمجموعة القصصية لم أعرف أن الطواويس تطير، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

معلومات عن بهاء طاهر

بهاء طاهر ولد (13 يناير) 1935، هو مؤلف روائي وقاص ومترجم مصري ولد في الجيزة، ومنح الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008 عن روايته واحة الغروب، حصل على الشهادة الجامعية من كلية الآداب قسم التاريخ عام 1956، من جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة