رياضة

هل ينجح محمد صلاح في قيادة المنتخب لكسر عقدة ملعب مالاوي التاريخية؟

كتب عثمان رمضان شبل

يلتقي منتخب مصر غدا الثلاثاء، مع نظيره ماعلى ملعب بينجو الوطني بالعاصمة المالاوية ليلونجوي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2023”.

وتعد مباراة الغد هي المواجهة رقم 12 في تاريخ مواجهات منتخب مصر ومالاوي، وتحمل المباراة عقدة تاريخية أمام الفراعنة خاصة أن منتخبنا الوطني لا يعرف الفوز على مالاوي في ملعبها خلال المباريات التي أاقيمت بملعب الأخير علاوة علي خسارة منتخبنا الوطني أمام اثيوبيا علي نفس الملعب ضمن الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية هذا الموسم.

وبات السؤال الهام هل ينجح منتخب مصر بقيادة محمد صلاح لكسر العقدة التاريخية أمام مالاوي في ملعبها؟.

مواجهات مصر ومالاوي بملعب الأخير

وحل منتخب مصر تحت قيادة الراحل محمود الجوهري، ضيفا على مالاوي عام 1989 في تصفيات كأس العالم، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

كما تقابل المنتخبان في تصفيات كأس الأمم الإفريقية يوم 15 أغسطس 1992 في مالاوي، وخسر الفراعنة بنتيجة 0-1.

وتقابل منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة مع مالاوي مجددًا عام 2008 في ملعب الأخير، ضمن تصفيات كأس العالم، وفاز مالاوي بهدف دون رد.

تاريخ مواجهات مصر ومالاوي 


تواجه المنتخبين من قبل في 11 مباراة 

4 مباريات في تصفيات كأس العالم، ثلاث مباريات في  تصفيات كأس أمم أفريقيا، مباراتين في دورة الألعاب الأفريقية، مباراتين وديتين.

حقق منتخب مصر الفوز في 6 مباريات وخسر منتخبنا الوطني في 3 مباريات وتعادلا في مباراتين، وأحرز منتخب مصر 16 هدفًا واستقبل 8 أهداف.

بعثة المنتخب تصل مالاوي

وصلت  فجر اليوم الإثنين بعثة منتخب مصر الأول إلى مالاوي استعدادًا لمواجهتها غدًا الثلاثاء في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ٢٠٢٤ بكوت ديفوار.

حرص السفير محمد الشريف سفير مصر في مالاوي على استقبال بعثة منتخب مصر التي يترأسها  خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، وحازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد.

تضم قائمة منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ٢٤ لاعبًا، ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريبه الرئيسي في الثالثة عصر اليوم الإثنين باستاد بينجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى