اخبار محليةمال وأعمال

هوليداي إن اكسبريس تنشىء أول فنادقها في مصر بالشيخ زايد

كتب_زينب غازي

أعلنت سلسلة فنادق IHG العالمية عن تعاونها مع شركة أركان بالم الرائدة في مجال التطوير العقاري لتدشين أول فندق بمصر يحمل اسم العلامة الفندقية هوليداي إن اكسبريس Holiday inn Express داخل مشروع “أركان بالم 205 ويست كايرو”.

يقع الفندق الجديد في موقع استراتيجي بمدينة السادس من أكتوبر، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء.

يتميز المشروع بقربه من العديد من المعالم الهامة مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى المرافق التجارية الكبرى.

يحتوي الفندق على 200 غرفة مجهزة بأحدث التقنيات والخدمات الفندقية، بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية، وتلفزيونات بشاشات مسطحة، وأماكن عمل مريحة.

ويهدف إلى تقديم تجربة إقامة مريحة وعملية تتماشى مع احتياجات المسافرين، حيث يوفر أيضًا مركزًا للياقة البدنية وحمام سباحة ومطعمًا يقدم تشكيلة واسعة من الأطعمة العالمية والمحلية.

وتقرر إفتتاح الفندق الجديد في عام 2027، لتلبية احتياجات المسافرين سواء لغرض العمل أو الترفيه من خلال توفير وسائل الراحة مثل خدمة الواي فاي عالية السرعة والغرف المريحة وقاعات الاجتماعات والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة ومراكز اللياقة البدنية.

والجدير بالذكر أن مجموعة فنادق IHG سبق وقد وقعت في مايو 2023 عقود لإنشاء فندقين آخرين بمشروع “205” بالشراكة مع أركان بالم وهما فندق فوكو والمقرر افتتاحه في يونيو 2026 وفندق انتركونتننتال والمقرر افتتاحه في يناير 2028 ليصل بذلك إجمالي عدد الغرف الفندقية التابعة لسلسلة فنادق IHG داخل مشروع أركان بالم إلى 700 غرفة فندقية من خلال 3 علامات تجارية عالمية وهم : فوكو – أنتركونتيننتال – هوليداي ان اكسبريس.

حيث تستهدف أركان بالم أن يصبح مشروع “205 ويست كايرو”، القلب النابض لغرب القاهرة حيث يضم مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والطبية، تشمل شقق فاخرة في جزيرة كانال ووك، ومكاتب إدارية ومراكز تجارية راقية في داون تاون 205 وذا أنجل، بالإضافة إلى مُجمع “صفا بارك الطبي”، الذي يضم أكبر مستشفى في منطقة غرب القاهرة، إلى جانب العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

وأعرب جون سميث، المدير العام لهوليداي إن اكسبريس في منطقة الشرق الأوسط، عن سعادته بهذا التوسع الجديد قائلاً: نحن متحمسون لإطلاق أول فندق لنا في مصر، ونتطلع إلى تقديم خدماتنا المميزة للمسافرين في هذه المنطقة الحيوية، نؤمن بأن هذا الفندق سيشكل إضافة قيمة لصناعة الضيافة في مصر، وسيسهم في تعزيز السياحة والأعمال.

صرح المهندس عمرو بدر الدين، الرئيس التنفيذي لشركة أركان بالم قائلاً: نحن متحمسون لمواصلة شراكتنا المثمرة مع فنادق ومنتجعات IHG لتقديم أول فندق هوليداي إن إكسبريس في مصر وهو المشروع الذي لا يعزز هذا المشروع شراكتنا طويلة الأمد فحسب، بل يعد أيضًا شهادة على التزامنا المشترك بالارتقاء بقطاع الضيافة في مصر، نحن نؤمن بأهمية تقديم تجارب استثنائية، ويتماشى إطلاق “فندق هوليداي إن إكسبريس” في مصر مع رؤيتنا لتوفير أماكن إقامة عالية الجودة، ونحن على ثقة من أن هذه الإضافة الجديدة ستضع معايير جديدة في صناعة السياحة وتلبي الاحتياجات المتنوعة للمسافرين، سواء كانت زيارته للعمل أو الترفيه.

وقال هيثم مطر، العضو المنتدب لمجموعة IHG العالمية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، إن توسع تواجدنا في مصر مع شركائنا الموثوقين في “أركان بالم”، يتماشى تماماً مع التزامنا تجاه تطوير قطاع الضيافة النابض بالحياة في القاهرة، كما يدعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، تعد “هوليداي إن إكسبريس” العلامة التجارية المثالية لتلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة عالية الجودة التي تفي بالاحتياجات العصرية التي يتطلبها المسافرون الذين يزورون مصر من حلول ذكية متطورة، نحن على ثقة من أن هذه الإضافة الجديدة ستصبح الخيار المفضل للسائحين والزائرين الذين يبحثون عن بيئة مناسبة وجذابة للراحة أو لإنجاز أعمالهم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى