عاجلفن

ورش فنية بالقومى للسينما لدعم المواهب الشابة

أعلن المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز يعلن عن بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام بمركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف تباعا في الأيام المقبلة.
وتفتتح اولي هذه الفعاليات بورشة “أساسيات النقد السينمائي “التي تقام علي مدار ٣ أيام و تبدأ الأربعاء ١٥ ديسمبر بمشاركة الناقدة السينمائية “فايزة هنداوي”.

وجدير بالذكر ان هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي تنفيذا لتوجيهات السيناريست زينب عزيز بدعم الشباب والموهوبين حيث ان السينما والفنون احدي القوي الناعمة التي تقوم من سلوك الشباب،
وقد أوضحت الكاتبة امل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش مجانية للجميع للفئة العمرية أكبر من ١٨ عام وقد تم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد والعاملين في مجال رعاية المواهب الشابة وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل .
وأعلن الشاعر والكاتب أحمد سمك
أنه قام بترشيح ودعم عدد من المواهب الفنية الشابة التى سوف تستفيد من هذة الورش والدورات التدريبية لصقل مواهبهم ودعمهم فى مشروعاتهم الفنية
وأكد ” سمك ” أن المركز القومى للسينما قد قام بعدد من المبادرات مع المؤسسات والهيئات الشبابية التى ترعى وتدعم المواهب الفنية وقام بالعديد من الفاعليات التى أستفاد منها عدد كبير من المواهب الشابة .

تبدا الورشة الاربعاء ١٢/١٥ في تمام الساعة الخامسة وحتي الثامنة مساء بمركز الثقافة السينماءية ٣٦ شارع شريف
مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة