اخبار محليةعاجل

وزارة التخطيط: تطوير 4666 مكتبًا لتسجيل المواليد والوفيات

كتب – ضياء سعيد “الشناوي”

كشف التقرير السنوي لإنجازات تطوير الخدمات الحكومية والبنية المعلوماتية، حتى يونيو 2022 والصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أن مشروعات خدمات الصحة شهدت تطويرًا ملحوظًا تمثل في وصول إجمالي مكاتب تسجيل المواليد والوفيات المطورة حتى الفترة المذكورة إلى نحو 4666 مكتبًا، كما تم رفع القدرة التشغيلية لعدد 2508 مكاتب.

أضاف تقرير وزارة التخطيط، أن من أهم مخرجات المشروع، تدشين حملة التطعيم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ضد مرض شلل الأطفال وذلك للأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات عن طريق إرسال نحو 6.5 مليون رساله نصيه ونحو 9.5 مليون رساله نصية “الجرعة التنشيطية”.

وذلك إلى جانب الربط مع منصة التفاعل الاجتماعي (Rapid pro)  والتطبيق في عدد 10 مكاتب صحة، والعمل على تحديث نسخة التكويد الدولي للأمراض من النسخة العاشرة إلى النسخة الحادية عشرة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أنه، تسعى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحصول عليها، إذ يعتبر ذلك من الأولويات التي تحرص عليها الدولة.

وذلك في الوقت الذي تسعى الحكومة إلى تحقيقها بكل جدية، كما يعد الهدف الرئيسي لرؤية مصر 2030 “رفع كفاءة جودة حياة المواطن المصري”، فضلاً عن تحقيق العديد من الإنجازات في مجالات تطوير الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل تقديم الخدمات الخاصة بها، وتطوير البنية المعلوماتية للدولة.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى