سياحةعاجل

وزارة السياحة تعلن انتهاء 99% من أعمال المتحف الكبير

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

وأشاد الوزير خلال الاجتماع، بفكرة إنشاء هذا الصرح العظيم متوجهًا بالشكر للقائمين على هذا المشروع وما تحقق من إنجازات في هذا الصرح الثقافي الضخم.

مفتاح": استخدام 95% من قرض الجايكا لإنشاء المتحف الكبير بقيمة 715 مليون  دولار - جريدة البورصة

وأكد عيسى، أن المتحف المصري الكبير يعد أحد أهم برامج الإنفاق العام للتوظيف وتوفير فرص العمل ودعم السياحة وتحفيز وتمكين القطاع الخاص لخلق منتج سياحي جديد وتجربة سياحية خاصة تخاطب وتجذب جميع شرائح السائحين وخاصة السائحين ذات الإنفاق المرتفع، مما يعمل بدوره على زيادة الإنتاجية والأرباح.

ووجه الوزير، الشكر إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق على ما بذله من مجهود وما تحقق من إنجازات في مشروع المتحف المصري الكبير، موجها له خطاب شكر وتقدير نيابة عن أعضاء المجلس، على ما قدمه من إسهامات وما حققه من إنجازات خلال رئاسته لهذا المجلس من خلال معرفته وعلمه بعلم الآثار والمتاحف.

إنجاز 100% من أعماله الإنشائية.. المتحف المصري الكبير جاهز للافتتاح  واستقبال زواره | الوفد

بالإضافة إلى ما قام به من إنجازات أخرى منها ما قام به من ثورة تشريعية في القوانين المنظمة للقطاع السياحي والتي لم يتم تحديثها منذ السبعينيات، مؤكدًا أن الوزارة ستكمل على ما هو قائم في البيئة التشريعية لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يحدث في قطاع السياحة والآثار على مستوى العالم، بالإضافة إلى تعظيم دور الوزارة كمُنظم ورقيب، مستعرضا ما تقوم به الوزارة ولا سيما في ظل أهمية صناعة السياحة ودورها في الاقتصاد القومي للبلاد.

إدارة المتحف المصري الكبير تسعى لاعتماده كمبنى أخضر - جريدة المال

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة