اخبار محليةعاجل

الصحة: توفير أدوية جديدة لمصابي كورونا

كتب_شهد أحمد

كشف المتحدث بإسم وزارة الصحة المصرية، “حسام عبد الغفار”، تفاصيل الأدوية الجديدة المضادة لفيروس “كورونا”، التي أعلنت الحكومة توافرها لعلاج المصابين بمرض “كوفيد_19”.

وأكد عبد الغفار: “أن تلك الأدوية تم توفير اثنين منها واستخدمها في المستشفيات الحكومية المصرية منذ شهر، بينما الدواء الثالث تم التعاقد عليه لاستيراده ولم يتوفر بعد”.

وقال: “إن الدواء الأول هو “مولنوبيرافير”، من إنتاج شركة ميرك الأميركية، وتم الحصول على تصريح بإنتاجه محليا في مصر وتم الإنتاج بالفعل والاستخدام في المستشفيات والصيدليات الحكومية، وهو عبارة عن أقراص تؤخد عن طريق الفم”.

وأضاف: “أن الدواء الثاني هو “إيفوشيلد” من إنتاج شركة أسترازينيكا الإنجليزية، وتم التعاقد على استيراده وبالفعل تم توفير كميات منه بالمستشفيات والصيدليات الحكومية واستخدامه لعلاج حالات مصابة بكورونا منذ قرابة شهر، وهو عبارة عن محلول يؤخذ عن طريق الحقن في العضل”.

وأوضح: “أن الدواء الثالث هو “باكسلوفيد” من إنتاج شركة فايزر الأميركية، وتم التعاقد على استيراده ولكنه لم يتوفر بعد في مصر وهو عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم”.

وأشار إلى أن هذه الأدوية وافقت اللجنة العلمية لمواجهة كورونا في مصر استخدامها في علاج المصابين بكورونا، بعد التأكد من فعاليتها من واقع التجارب المعلنة والتي أجريت عليها،

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى