اخبار محليةعاجل

وزيرة الهجرة تتابع آخر تطورات الجالية المصرية بأوكرانيا

كتب-مريم تامر

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تبذل ما في وسعها لمتابعة موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، كما أنها تتواصل مع رؤساء الجالية والدراسيين المصريين بالخارج، وذلك لمتابعة الوضع الراهن بشكل مستمر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: “لقد شكلنا غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة”، وذكرت أيضًا أنها في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا لمعرفة كافة التطورات هناك بالمدن التي يتواجد بها المصريين.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن مركز وزارة الهجرة للحوار مع شباب المصريين الدارسيين بالخارج يتواصل مع دارسينا بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للإطمئنان على الجالية في ظل الأحداث الطارئة، ويتم التواصل المستمر مع الوزارات والجهات المسئولة لوضع حلول للطلبة وذلك للحفاظ على حياتهم وإبعادهم عن المناطق التي تشكل خطرًا عليهم.

وأكدت الوزيرة على أنها تعمل على الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على المصريين بالخارج ومتابعة الأوضاع هناك خطوة بخطوة، يأتي ذلك ضمن جهود الحكومة المصرية وتنفيذًا للتوجهات بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى