اخبار محليةعاجل

وزير التنمية المحلية: ننفذ توجيهات القيادة السياسية لبناء منظومة جديدة لإدارة المخلفات

كتب – ضياء سعيد ” الشناوي”

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على سعي الوزارة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، في بناء منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة.

وتفعيلاً للبرنامج الثالث من المنظومة القائمة، على التطوير المؤسسي واستدامتها على مستوى عقود عمليات الجمع والنظافة أوعقود عمليات التدوير وإدارة خلايا الدفن الصحي الآمن، وكذلك تنفيذ منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء.

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلي الشركة، من خلال فريق عمل متخصص بوزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والمحافظة، لمراجعة كافة العناصر والبنود الفنية والمالية ومحاور العمل وآليات الرقابة وطرق تلقي شكاوى المواطنين.

 واستكمل شعراوي، أن ذلك يسهم في تحقيق أقصى استفادة للدولة من العقود التي تم توقيعها مع الشركتين، خاصة بعد التيسيرات والدعم الذي قدمته الحكومة لهما لضمان نجاح المنظومة الجديدة بالقاهرة.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، شهدوا مراسم توقيع عقد تقديم خدمات الرصد والمتابعة والرقابة، لعمليات تقديم خدمات الجمع والنقل والنظافة العامة ومرافق المعالجة والتخلص من المخلفات البلدية الصلبة، بجميع أحياء محافظة القاهرة بمناطقها الأربع، وذلك بين وزارة التنمية المحلية وشركة “أنفيرون أدابت”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى