اخبار عالمية

وزير الدفاع الإمريكي لويد أوستن والرئيس السيسي يتناقشان حول قضايا اﻷمن الإقليمي الدولي

كتب حسام الدالي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في قصر الاتحادية الرئاسي بحضور وزير الدفاع محمد زكي والقائم بأعمال الولايات المتحدة دانيال روبنشتاين.

و من ثم قد أشار البيان الصحفي لرئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة و من ثم تكثيف التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات لا علاقة بالأمن والدفاع.

و جدير بالذكر انه قد اشار الرئيس السيسي إلى أن هذا التعاون من شأنه أن يدعم الجهود الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

بدورها ثمن وزير الخارجية الأمريكي الدور المصري في الشرق الأوسط باعتباره حجر الزاوية للاستقرار. كما أعرب عن حرص الولايات المتحدة على تكثيف التعاون الدفاعي مع مصر.

وتباحث الجانبان في القضايا الإقليمية والدولية حيث أكد الرئيس أهمية تحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية و من ثم وقف التصعيد والإجراءات الأحادية الجانب.

و جدير بالذكر ان الرئيس السيسي يشدد ويؤكد أن حل الدولتين المتوافق مع قرارات مجلس الأمن هو السبيل لتحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي.

كما تطرق الاجتماع إلى تعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار الدوليين في ظل الأزمات العالمية العديدة التي تؤثر على دول العالم كافة

و علي صعيد اخر ان الوزير أوستن العراق والأردن قبل وصوله إلى مصر ، وسيزور إسرائيل يوم الخميس.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة