اخبار محليةعاجل

“وزير الزراعة ” الإفراج عن ١٣٦ ألف طن أعلاف خلال ٦ أيام

كتب _ منه عبدالرحيم

أعلن “السيد القصير ” وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انه خلال الفترة من ٢٠٢٣/٢/١٧ حتى ٢٠٢٣/٢/٢٣ تم الإفراج عن ١٣٦ ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي ٥٨ مليون دولار.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وأضاف ان الإفراج يشمل ١١٧ ألف طن من الذرة بحوالي ٤٢ مليون دولار وحوالي ١٩ ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي ١٤.٢ مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي ١.٤ مليون دولار.

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من”١٦ أكتوبر٢٠٢٢” حتى ٢٣ فبراير ٢٠٢٣، ٢.٧٤٦ مليون طن منهم ١.٩٤ مليون طن ذرة ، ٧٩٨ ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ ١.٣٦٧ مليار دولار.

وأضاف “القصير” ان ذلك يأتى في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.

مشيرا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة