اخبار محليةحوادث

وزير النقل يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالطريق الدائري

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم /السبت/، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية للانتهاء من إنشاء طريق داعم في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى المرج، بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال في هذه المسافة 96%، كما تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلي.

وتابع الوزير أعمال تنفيذ كوبري السلام بمنطقة موقف العاشر، والذي بلغت نسبة تنفيذه 97%، والذي يبلغ طوله 1300 متر وعرضه 30 مترا، ويتم تنفيذه باستخدام الكمرات سابقة الصب، كما سيسهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية وتتسبب في حدوث عرقلة الحركة المرورية، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج في اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

ووجه وزير النقل بالانتهاء من أعمال الطرق السطحية أسفل كوبري السلام وفتح جميع التحويلات المرورية لتسيير حركة المرور للقادم من طريق الإسماعيلية الصحراوي للصعود إلى الطريق الدائري.

وتابع خطة ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ، حيث تم الانتهاء من الكوبري أعلى محور الطوارئ، ويجري تنفيذ المنازل والمطالع بعد الانتهاء من الإزالات المتعارضة، وذلك لعمل ربط حر بين المحور والدائري لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام، كما تفقد كوبري تقاطع مؤسسة الزكاة مع الدائري، حيث تم إنهاء الأعمال بالكامل بنسبة 100% بالمطالع والمنازل.

وعقب ذلك، تفقد وزير النقل كوبري المرج الذي بلغت نسبة تنفيذه 96%، ويبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، وسيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبري أعلى محطة صرف المرج ومحطة مترو أنفاق المرج وموقف الأقاليم بالمرج.. واطلع على أعمال الانتهاء من الكمر المعدني أعلى شارع المرج.

كما اطلع على آخر المستجدات الخاصة بمحور المرج، حيث تم إنهاء أعمال الرفع المساحي ويجري حاليا الانتهاء من أعمال التصميمات، مشددا على أهمية هذا المحور الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهات القيادة السياسية بإنشاء محاور مرورية في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري.

كما تم متابعة أعمال تنفيذ كوبري مسطرد الذي بلغت نسبة تنفيذه 87%، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبري الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق (مُسطرد – بلبيس الإسماعيلية الزراعي)، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.. ووجه وزير النقل بتتفيذ أعمال النيوجرسي وفقاً لقياسات الجودة العالية.

وتوجه وزير النقل، عقب ذلك، لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة المسافة من تقاطع طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى حتى تقاطع محور 26 يوليو بطول 15 كم، واستعرض الخطة الخاصة بتطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق (القاهرة / الإسكندرية) الزراعي بعد انتهاء التصميمات، موجها بالبدء الفوري في تنفيذها.

ثم توجه الوزير لمتابعة أعمال تنفيذ المسافة من المريوطية حتى الاوتوستراد بطول 12 كم، حيث تابع أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98%، وتشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد، مشددا على ضرورة الاستغلال الأمثل أسفل الكباري وطرحها للمستثمرين وفصل الطريق السطحي المتجه لمدينة نصر عن الكوبري العلوي المتجه إلى حلوان.

وإلى جانب ذلك، تابع الوزير إزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد (العباسية / طرة)، بالإضافة إلى إنشاء مطلعين ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري، تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، كما تم الانتهاء من منزل شارع الجزائر والانتهاء من 6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة، وهي أنفاق (البساتين، الجزائر، العمرانية 1، العمرانية 2، مصرف الكونيسة، مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

ووجه وزير النقل بضرورة فتح منزل الجزائر أمام حركة المرور للقادم من المعادي بعد الانتهاء من وضع العلامات الإرشادية، خاصة وأنه تم الانتهاء من تنفيذ المنزل.. كما وجه بسرعة البدء في دراسة إنشاء الطريق السطحي أعلى محطة صرف الإيرانية بإنشاء كوبري علوي، وسرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء محور مروري في منطقة سوق السيالة.

مقالات ذات صلة