اخبار عربية

وصول الرئيس محمود عباس الى القاهرة للمشاركة بمؤتمر دعم القدس غدًا

كتب حسام الدالي

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة في يوم السبت للمشاركة في مؤتمر دعم القدس الذي سيعقد يوم الأحد في مقر جامعة الدول العربية وسط مشاركة عربية وإقليمية رفيعة المستوى. والتمثيل الدولي ، أعلن السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح في بيان اليوم الجمعة.

وتهدف مشاركة الرئيس في فعاليات المؤتمر إلى مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في ظل الاستهداف العنيف لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمقدسين فيها ، مع تصاعد وتيرة التهويد ، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ، خاصة بعد تشكيل حكومة اليمين المتطرف التي تهدف إلى تدمير حل الدولتين “.

ويسلط المؤتمر الضوء على معاناة أهالي القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم وإبراز صمودهم ومحاولة تقديم المزيد من الدعم العربي والمؤسسي للتنمية والاستثمار في مدينة القدس. تعزيز صمود المقدسيين من خلال تمويل المشاريع التنموية الاستثمارية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان وتمكين المرأة.

كما سيركز على تقديم مقترح لإنشاء صندوق تبرعات عربي تساهم فيه الدول الأعضاء والصناديق العربية والقطاع الخاص ووكالات التنمية العربية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس ، وتشكيل لجنة قانونية من وتابع البيان أن خبراء قانونيين عرب لمتابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة