مجتمعات ومنوعاتUncategorized

ياسمين عز: صدر قرار من نيابة دبي بالقبض على “نيشان” تنفيذا للحكم

كتب_زينب غازي

أعلنت الإعلامية ياسمين عز، انتصارها على الإعلامي نيشان وكسبها القضية التي أقامتها ضده في دبي.

وقالت ياسمين عز، عبر برنامجها “كلام الناس” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: إنه صدر حكم قضائي أول أمس بإدانة نيشان ومعاقبته في قضية السب والقذف التي أقامتها ضده في دبي، وأنه صدر قرار من نيابة دبي بالقبض عليه تنفيذا للحكم”.

واستكملت: “أنها رفضت كل المحاولات والمحاولات المستميتة للصلح”.

وأضافت: “قلت لا ومحدش يقول المسامح كريم”.

وأكدت ياسمين عز: “أنها سوف تطالب بتعويض عما تعرضت له، وأن التعويض رقم كبير، وأنها عقب حصولها على التعويض سوف تتبرع به لأوجه الخير، مأكدة أنها غير باحثة عن كسب الأموال”.

وتابعت: “أنها قامت برفع القضية علشان يكون عبرة لمن يعتبر ولمن لا يعتبر، أو تسول له نفسه المساس بكرامة وسمعة غيره”.

وأعلنت ياسمين عز عن مفاجأة له بإقامتها دعوى ضده فى المحكمة بمصر، والقضية أخذت مجراها وتم تحديد لها جلسة لنظرها فى المحكمة.

ما زالت أزمة الإعلامية ياسمين عز والإعلامى الكبير نيشان تتصدر التريند العربي.. وزادت حدتها عقب أن أعلنت الأولى اتخاذها الإجراءات القانونية ورفعها دعوى قضائية ضد نيشان عقب إساءته لها في منتدى الإعلام في دبي لتأخرها عن حضور المنتدى.

وكتبت ياسمين عبر حسابها بموقع فيسبوك: انطلاقًا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر والحدث الإعلامي الكبير وانطلاقًا من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في إمارة دبي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ورفع دعوى… وبناء عليه لن أقوم بالرد على إساءة هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة وأساء لشخصي في غيبتي وبطريقة علنية وبشكل مرفوض أخلاقيًّا وقانونًا، وأنني سوف أوكل الرد للجهات القانونية المختصة داخل إمارة دبي ثقة مني في قضائها الشامخ والعادل وتعزيزًا لدور القانون في ردع كل من تسول له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص والتشهير بهم”.

وفي منشور آخر، أكدت ياسمين أنها لا تخشى محاورة أي إعلامي خاصة بعدما حاورت الإعلامي عمرو أديب.. قائلة: أعتقد أن من تنجح في محاورة أهم إعلامي في مصر والوطن العربي عمرو أديب، لا تخشى من محاورة أي إعلامي آخر مهما كان اسمه.

وسخر الإعلامي نيشان من ياسمين عز بعد غيابها عن حضور جلسة “الإعلام والتريند” بمنتدى الإعلام العربي، الذي تقام فعاليات دورته الـ21 في مدينة جميرا بدبي، وبحضور 3 آلاف صحفي وإعلامي.

وعلق الإعلامي نيشان على غياب ياسمين عز عن حضور جلسة الحوار بينهما في المنتدى، قائلًا: “أكيد عم بتحضر لصوتها الشتوي”.

وكان نيشان روج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس للجلسة التي كانت من المفترض أن يحاور فيها ياسمين عز، حيث كان قد كتب: “هل لديك سؤال تطرحه على الإعلامية ياسمين عز في لقاءٍ ضمن #منتدىالإعلامالعربي في دبي؟ سأختار بعضًا من أسئلتكم..شكرًا”.

ومن ناحية أخرى، لم تكشف ياسمين عز حتى الآن سبب غيابها عن حضور جلسة “الإعلام والتريند” مع الإعلامي نيشان.

ولقن الإعلامي نيشان ياسمين عز درسًا في مبادئ العمل الإعلامي، خلال لقائه ببرنامج ET بالعربي، قائلًا: “أعتقد من أهم أخلاقيات الإعلامى المهني أنه يحترم مواعيده… وكان يشرفها أن أطرح عليها سؤالًا واحدًا وعلى كل حال هي الخاسر الأكبر وأنا أحترمها كشخص ولكن الناس أوقات بتصرف واحد يسقطون عمدًا… “.

ويعد منتدى الإعلام العربي الذي انطلق في العام 2001 هو أحد أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية، وحجز مكانة مميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهني المتوازن، حول الموضوعات والقضايا المعنيَّة بواقع ومستقبل الإعلام في العالم العربي، واستقطب نخبة من أبرز خبراء وقيادات العمل الإعلامي من مختلف أنحاء العالم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى