أماكن ومواعيد صرف منحة وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة

كتب ؛ سيدزابو كبشة

أعلن مجلس الوزراء، في اجتماعه منذ قليل، بدء صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة وقدرها ٥٠٠ جنيه، خلال الفترة من١٣ وحتى الخميس ١٦ إبريل الجاري، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل اليوم ٩ إبريل، وتم التأكد من استحقاقه، من خلال مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وأضاف المجلس أنه سيتم إرسال رسالة نصية على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف خلال الفترة المحددة، حيث تم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعًا وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف، لعدم حدوث أي تزاحم أو تكدس على منافذ الصرف، تنفيذًا للإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التي تطبقها البلاد، وبما يضمن حصول المستحقين على المنحة التي قررها الرئيس بصورة كريمة.

يأتي ذلك ضمن دعم العمالة غير المنتظمة، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذه الظروف الدقيقة، التي يمرون بها بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.

وسيصل رسالة نصية لكل مستحق على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي:

مساندة العمالة غير المنتظمة

“تحدد لكم يوم ( ) الموافق ( ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي”.

ويهيب مجلس الوزراء بالمستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات، إلا بعد أن تصلهم الرسائل سالفة الذكر، وسيتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف في اليوم المخصص له.

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة، سيقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية علي العامل(مجانا)، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالي المبلغ الذي سوف يحصل عليه في نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هي إجمالي ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.