بعد تغريدة آل الشيخ المثيرة.. هل كان بيراميدز وجهة مدرب برشلونة قبل تولي البلوجرانا؟

كتب عثمان رمضان شبل

تسبب تركي آل الشيخ وزير هيئة الترفيه بالسعودية ومالك نادي ألميريا والرئيس الشرفي للنادي الأهلي بإثارة الجدل عقب تعقيبه على تصريح كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة الحالي.


وكتب تركي آل الشيخ المالك السابق لنادي بيراميدز عبر صفحته على “فيسبوك”: “مجبتش حاجة من عندي” تعليقا على تصريح مدرب برشلونة بتحويل وجهته للتدريب في مصر إلى برشلونة.

وأوضح الإسباني كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة أنه كان على وشك الانتقال لتدريب أحد الأندية في الدوري المصري دون ذكر اسم النادي قبل أن يتلقى عرضًا لتدريب النادي الكتالوني في يناير الماضي، خلفًا لمواطنه إرنستو فالفيردي الذي تمت إقالته بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وأكد سيتين في تصريحات لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية: “قبل أيام من اتصال برشلونة بي كنت على وشك الانتقال إلى مصر من أجل التدريب هناك”.

وأعلن نادي برشلونة تولي سيتين القيادة الفنية للفريق الكالتالوني يوم 13 يناير 2020.

فيما تولي السويسري رينيه فايلر الإدارة الفنية للنادي الأهلي يوم 31 أغسطس 2019 وأعلن نادي الزمالك تولي باتريس كارتيرون قيادة الزمالك يوم 3 ديسمبر 2019 فيما تولي الكرواتي أنتي تشاتشيتش الإدارة الفنية لبيراميدز يوم 27 ديسمبر 2019.

ويعد منصب المدير الفني لبيراميدز علاوة على تغريدة آل الشيخ يضع من الناحية المنطقية أنه كان الأقرب للتفاوض في هذا الوقت مع مدرب برشلونة الحالي خاصة في ظل استقرار الادارة الفنية بالأهلي في عهد فايلر فضلا أن الزمالك حسم اسم المدير الفني قبل أكثر من شهر من تولي كيكي سيتين تدريب برشلونة.