البابا تواضروس يترأس قداس القيامة بكنيسة التجلي بوادي النطرون

كتب ؛ اسامة يني

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، القداس الإلهي بمناسبة عيد القيامة المجيد، بكنيسة التجلي، بدير القديس العظيم الأنبا بيشوي العامر للرهبان الأقباط الأرثوذكس بوادي النطرون. 

ويشارك في قداس العيد عدد قليل، من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على رأسهم الأنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، والنائب الباباوي، وسكرتير المجمع المقدس.

كما يشارك الدياكون ابراهيم عياد جرجس، مرتل كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية، و7 من خوروس شمامسة الكاتدرائية، في عمل زفة عيد القيامة، وكذلك تمثيلية القيامة.

ويقوم البابا بإلقاء كلمة روحية على مسامع الأقباط الذين تابعوا قداس عيد القيامة في منازلهم، للمرة الأولى، عبر شاشات قنوات الكنيسة الثلاث بمصر أغابي وسي تي في ومار مرقس، بسبب الالتزام الذي فرضته الدولة منذ الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحًا، والتزامًا كذلك بقرارات المجمع المٌقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بوقف جميع الأنشطة والصلوات الكنسية والطقسية في كنائس المدن والقرى، مؤازرة للدولة في حربها ضد انتشار جائحة كورونا.