غدا صرف المرحلة الثانية من الدفعة الأولى لمنحة العمالة الغير منتظمة

كتب ؛ سيد ابوًكبشة

تبدأ العمالة غير المنتظمة غدا الأحد، صرف المرحلة الثانية من الدفعة الأولى لمنحة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة المُتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وذلك ضمن ثلاث منح بمقدار 500 جنيه شهريًا، بإجمالي 1500 جنيه على مدار 3 أشهر.

وقررت اللجنة المخصصة من قبل مجلس الوزراء، لصرف تلك المنحة، أن تكون بداية الصرف للمرحلة الثانية اعتبارًا من غدا الأحد، حتى 10 مايو المقبل، بكل مكاتب البريد المصري وفروع البنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى ضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى.

ويتم صرف المنحة وفقًا لما تم في المرحلة الأولى، بحيث يتوجه المواطن المستحق لمنافذ صرف المنحة بعد إفادته برسالة نصية على هاتفه قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو 24 ساعة، والتي توضح الموعد والمكان المُحددين اللذين سيتم الصرف فيهما، بالإضافة إلى استلام الكارت الذكي، على أن يكون معه بطاقة الرقم القومي، والرسالة المُرسلة له.

وتبدأ مواعيد العمل في فروع صرف المنحة للمستحقين من الساعة 9 صباحًا، وحتى 4 عصرًا خلال شهر رمضان الكريم، وسيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن مشاركة المحافظين ومسئولي المحليات في تنظيم هذا العمل بذات الفاعلية والجهود التي تمت في المرحلة الأولى.

وتم صرف المنحة للمرحلة الأولى من الدفعة الأولى خلال أيام 13 و14 و15 و16 أبريل، وفقا لرسالة نصية تم إرسالها لمستحقي المنحة قبل ميعاد الصرف المحدد له بنحو 24 ساعة.

وأكدت وزارة القوى العاملة، أن عدد العمالة التي سجلت بياناتها حتى يوم 9 أبريل الجاري، بلغت نحو 2 مليون عامل غير منتظم، وتم تنقيح ذلك العدد وحذف غير المستحقين منهم، ليصل العدد النهائي لنحو مليون و٥٠٠ ألف عامل.

ويتم صرف المنحة من خلال 5700 منفذ وفرع للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعي، فضلا عن 600 مدرسة تم تخصيصها لصرف المنحة.

وخصص مجلس الوزراء، الخط الساخن 142 للاستفسار عن مدى أحقية العمالة التي قامت بالتسجيل في صرف المنحة من عدمه، مناشدا المواطنين بعدم التوجه لمكاتب البريد أو فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، قبل تلقيهم رسالة نصية بأحقيتهم في صرف المنحة.