والأمن يبحث عن مودة الأدهم للتحريض على الفجور بوابة الثراء السريع.. مشاهير التواصل الاجتماعي في الكلبش.. العقوبة السجن ٣ سنوات.

كتب عثمان رمضان شبل

حنين حسام وسما المصري ومودة الأدهم.. مشاهير مثل غيرهن على مواقع التواصل الاجتماعي يروجن لأعمال الفسق والفجور مقابل تحقيق مكاسب مادية وممارسة استعراض المفاتن وأداء حركات خادشة للحياء.. كوسيلة لتحقيق أهدافهن غير المشروعة بجمع آلاف الدولارات كلما كثر عدد المشاهدين.

الفسق والفجور

وبمطالعة دفاتر أحوال الأقسام الشرطة الفترة الماضية نجدها تعج بعشرات القضايا للمشاهير يقومن بالتحريض على أعمال الفسق والفجور ونشر الأعمال المنافية للآداب العامة وخدش الحياء مثل قضايا الراقصة جوهرة وحنين حسام ورضا الفولي الشهيرة بـ”سلمى”، صاحبة كليب “سيب إيدي” والراقصة سها محمّد علي والشهيرة بـ”شاكيرا”، صاحبة كليب “الكمون”، والراقصة داليا كمال يوسف الشهيرة بـ”برديس”، صاحبة كليب “يا واد يا تقيل”، واللائي واجهن اتّهامات بالتحريض على الفسق والفجور.

مودة الأدهم

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط مرتكبات أعمال المنافية للآداب وآخرهن سما المصري وحنين حسام فيما يجري البحث عن مودة الأدهم.

وتكثف أجهزة الأمن من جهودها للقبض على مودة الأدهم فتاة التيك توك الشهيرة لتحريضها على الفسق والفجور.

تعود الواقعة عندما رصدت أجهزة الأمن ومباحث الآداب عدة فيديوهات لمودة الأدهم ترتدي فيها ملابس فاضحة وتأتي بحركات مثيرة تحض على الفسق والفجور.

التيك توك

وأكدت التحريات أن الفتاة تدعى مودة فتحى رشاد وشهرتها مودة الأدهم.. وهي تنتمي لمحافظة مرسى مطروح وقدمت منذ عدة سنوات إلى القاهرة وعملت في مجال فيديوهات التيك توك، وتقيم في شقة بـ “مدينتي” بمنطقة التجمع الأول وتمتلك سيارة فاخرة موديل 2020، بالإضافة إلى عدة مشروعات وتقدر ثروتها بالملايين.

التجمع

وقامت قوة من مباحث الآداب بمداهمة شقتها بمدينتي بمنطقة التجمع الأول.. ولكن تبين خروجها قبل المداهمة بوقت قليل فيما يكثف رجال المباحث من جهودهم لضبطها وتم توجيه عدة مأموريات لأماكن يتوقع اختباءها فيها.

العقوبة المتوقعة

من جانبه أكد الخبير القانوني ممدوح عبد الجواد أن عقوبة التحريض على الفسق والفجور الحبس مدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ثلاث سنوات.. وذلك وفقا لقانون مكافحة الدعارة رقم 10 لعام 1961 مادة 9.

التصدي للجرائم الخادشة

وأكدت النيابة العامة التزامها بالتصدي لمثل تلك الجرائم الخادشة للحياء، المتعدية على المبادئ العامة وقيم هذا المجتمع العريق داعيةً الكافة إلى التفريق بين حقوق التعبير والإبداع الحُر ودعاوى الابتذال والإباحية والسعي لجني المال بطرق مخلةٍ غير مشروعة.

الأخلاق

وشددت النيابة العامة على ضرورة الحفاظ على الأخلاق والسعي إلى مكارمها، وأن نتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما كانَ الفُحشُ في شيءٍ إلَّا شانَهُ، وما كانَ الحياءُ في شيءٍ إلَّا زانَهُ” (أخرجه الأئمة الترمذي وابن ماجة وأحمد).

حبس حنين وسما

ويشار إلى أن النائب العام فى وقت سابق أمر بحبس حنين حسام وسما المصري لقيامهما ببث فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور في مأمورية أمنية تشكلت لضبطهما.

أفعال مخلة

وواجهت النيابة العامة المتهمات بأدلة الاتهام، والتي تمثلت فيما اطلعت عليه من العديد من المقاطع المصورة المتداولة لها بمواقع التواصل الاجتماعي والمتاح للكافة الاطلاع عليها، والتي تبين منها إذاعتها ببث مباشر لمتابعيها بأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي حال ارتداء ملابس مخلة بالحياء العام، واستعراض الجسد، وتحريضها المشاهدين على التقاط صور أو تسجيلات خلال ذلك، مُستجيبين إلى بعض ما يطلبه هؤلاء منهما بالظهور بملابس معينة، أو الإتيان بأفعال مخلة محددة، سعيا من وراء ذلك إلى زيادة عدد المتابعين وتحريضهم على إعادة نشر ما يلتقطونه لهما.