تحقيقات النيابة في حريق محل زيوت البحر الأعظم

كتب ؛ سيد ابو كبشة

تجري نيابة قسم الجيزة تحقيقات موسعة في حريق محل زيوت شارع البحر الأعظم بعدما التهم المحل بمحتوياته، وقررت النيابة بإشراف المستشار يحيى الزارع المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية ندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وتحديد سبب حدوثه. 

وكلفت النيابة المعمل الجنائي بحصر الخسائر التي تسببت بها النيران حيث أشارت التحريات الأولية أن الحريق امتد إلى شقة ومغسلة مجاورتين للمحل المنكوب، كما طلبت تحديد نقطة بداية ونهاية النيران ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه وطلبت تقرير من الحماية المدنية حول الحادث. 

وطلبت النيابة برئاسة المستشار ضياء نجم الدين رئيس نيابة قسم الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة ومدى وجود تراخيص للمحل من عدمه، واتخاذه اشتراطات الأمان الصناعي اللازمة للتجارة بالزيوت، وقررت استدعاء مالك المحل. 

وكشفت التحقيقات عن أن الحريق بدأ قرابة الحادية عشرة من مساء أمس الثلاثاء، حين تلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد باشتعال النيران في محل زيوت بشارع البحر الأعظم.

وعلى الفور انتقلت وحدات الحماية المدنية إلي موقع البلاغ، لمحاولة السيطرة على الحريق وإخماده وتبريده، حتى تمكنت من محاصرة الحريق.

وبعد قرابة 30 دقيقة اشتعلت النيران مرة أخرى، ولكن هذه المرة امتدت إلى كل جوانب المكان، ما دفع وحدات الحماية المدنية للدفع بـ10 سيارات إطفاء أخرى.

وفشلت سيارات الإطفاء، في السيطرة على حريق محل الزيوت بالشارع الأعظم بالجيزة، بسبب وجود مادة الصاج على سطح المصنع، ما يمنع نزول الماء إلى الحريق فصعب من عملية الإطفاء حتى تمكنت القوات بعد ساعات من محاصرة النيران من إخمادها وتم إجراء عمليات التبريد لمنع تجددها مرة أخرى.