السيسي يحرج وزير النقل 3 مرات خلال افتتاح مشروعات الإسكندرية

كتب عثمان رمضان شبل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل إن محور التعمير طوله 35 كيلومتراً، ويتقاطع مع طريق الإسكندرية الصحراوى وحتى سيدى كرير، كما يعد محوراً مهماً جدا لأنه بديل للطريق الدولى الساحلى، ويربط تقريبا كل الطرق الرئيسية الطولية الداخلة إلى الإسكندرية.

وأضاف الفريق كامل الوزير: نعمل فى مخطط لتطوير محور التعمير على مرحلتين، مرحلة أولى 14 كيلومترا ثم مرحلة ثانية 21 كيلومترا.

وأشار إلى أن مرحلة الـ14 كيلو تعد مرحلة عاجلة جدا، وتقريبا الظهير الأرضى لميناء الإسكندرية والبحيرة، وتربط كل المحاور الخارجة منها وسيكتمل بالكامل بحلول شهر أكتوبر القادم.

وقال: بالنسبة لمحور التعمير بدأنا بالفعل فى الدراسات والتخطيط الخاص به، وسننتهى من المرحلة الأولى له خلال العام المالى القادم والـ 21 كيلو المتبقية تنتهي فى العام المالى التالى له.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقاطعة حديث وزير النقل قائلا: “إحنا مبناخدش كدا.. انت بتتكلم فى سنتين وشوية مش هينفع”، وأضاف: “هذا المحور سيحل مشاكل كبيرة جدًا بالإسكندرية وبالتالى فكر فى الدمج بين الطريقين”.

وتابع الرئيس السيسى: “كل ذلك لا بد أن يستغرق سنة واحدة فقط”.

كما قاطع الرئيس السيسي وزير النقل كامل الوزير مرة ثانية قائلا :” أنت عايز تشيل العشوائيات من على محور حركة ترعة النوبارية، فانت بتتكلم على 2000 وحدة بنجع الألومنيوم” واضاف: “هتدفع تمنها أنت”.

وقال وزير النقل إنه جاهز لدفع ثمنها وإنشاء تلك الوحدات فى إطار تطوير ميناء الإسكندرية ومطروح، وردّ عليه الرئيس السيسي: “نسكن الناس فى المنطقة دى، بحيث إنها تبقى محور مستقل”.

وقاطع الرئيس السيسى، المهندس كامل الوزير، معترضًا على شكل المعدات المهملة والتى لا تليق بمصر.

وطالب الرئيس السيسى بعرض صور الموقع مرة أخرى، وقال لوزير النقل ” انت راضى بكدة.. أنت فى الجيش كنت بتسيب المعدات كدة وكان المنظر كدة.. ما ينفعش نسيب كل حاجة على الوضع دة”.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسى، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري “بشاير الخير 3” بمدينة الإسكندرية.

ويعد مشروع “بشاير الخير” من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات .

كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

WhatsApp_Image_2020-04-22_at_6_28_57_PM_(2)