حقيقة العروض العربية للتعاقد مع رينيه فايلر

كتب عثمان رمضان شبل

ترددت في الأونة الأخيرة الكثير من الأخبار عن وجود رغبة لدى أكثر من نادٍ عربي للتعاقد مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مما يهدد تجديده لتعاقده مع القلعة الحمراء.

وهل سيرحل فايلرعن الأهلي أم سيستمر مع الفريق ويجدد عقده لمدة موسمين .

فايلر بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مع الأهلي والفوز ببطولة السوبر المصري وتحقيق 16 فوزاً متتالياً ببطولة الدوري وتصدره جدول المسابقة بدون أي هزيمة وصعوده للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أصبح مطلباً لأكثر من نادٍ عربي من أندية القمة بالدوريات الإماراتية والسعودية.

ولم يتلق فايلر أية عروض بشكل رسمي إلا من نادي الجزيرة الإماراتي الذي عقد مسئولوه جلسة سريعة معه بالإمارات أثناء إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري شهر فبراير الماضي ووقتها أخطر فايلر مسئولي الأهلي بعرض الجزيرة الإماراتي وأكد لهم أنه أعلن رفضه قبول العرض متمسكاً بالاستمرار مع الأهلي وتنفيذ ما تم التعاقد معه من أجله وهوتحقيق البطولات مع الفريق وصناعة جيل قادرعلى الاحتفاظ بهذه البطولات.

ومن جهة أخرى لم يتلق فايلر أي عروض من أي نادٍ عربي آخر ولم تكن العروض التي تحدثت عنها المواقع مؤخراً إلا اجتهادات من بعض الوكلاء الذين يطمحون في إحضار عرض للمدير الفني للأهلي بعد أن ذاع صيته بالمنطقة فور تألقه مع الأهلي وظهور الفريق معه بشكل مغاير .

ويسعى الأهلي لحسم هذا الجدل حول مصير مديره الفني بإنهاء التجديد له لمدة موسمين فورعودة النشاط مرة أخرى خاصة ان فايلر يربط بين تجديد تعاقده مع القلعه الحمراء بعودة النشاط وكذلك إنهاء التعاقد مع بعض اللاعبين الذي طلب ضمهم للفريق وكذلك الإبقاء على رمضان صبحي وعدم عودته للاحتراف الخارجي .