رمضان صبحي يُعرقل مفاوضات الأهلي مع هيدرسفيلد

كتب عثمان رمضان شبل

على عكس التيار .. نجح رمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من صفوف هيدرسفيلد تاون الإنجليزي فى تجميد مفاوضات نادي القرن مع ناديه الإنجليزي بعد أن تراجع عن رغبته فى البقاء بصفوف الفريق بشكل نهائى استنادًا إلى رغبته فى الحصول على عرض احتراف أوروبي يصله خلال الأيام المقبلة على حد تأكيدات اللاعب للمقربين منه.

الأهلي كان قد بدأ المفاوضات مبكرًا للغاية منذ بداية أزمة كورونا والتى شهدت تعليق النشاط الرياضى فى العالم أجمع حيث خاطب الأهلي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وطلب منه مد إعارة اللاعب إلى نهاية الموسم الكروي المصري خاصة فى ظل أزمة كورونا التي ضربت دول العالم بجانب تكبد النادي ملايين الجنيهات فى استعارته ومع إصابة اللاعب العضلية التى استمرت 4 شهور تقريبًا وهو ما ترتب عليه ترحيب من جانب الفيفا الذى أكد على أن الأمر يجب أن يكون بالتراضي بين الطرفين ومن ثم تم مطالبة الأهلي بمخاطبة هدرسفيلد الإنجليزي لبحث الأمر.


وعلى الفور تحرك الأهلي سريعًا للإبقاء على رمضان صبحي وتمت مخاطبة هيدرسفيلد حيث طلب النادي الإنجليزي تأجيل الأمر لحين وضوح الرؤية بشأن عودة النشاط الرياضى من عدمه وذلك قبل عودة الدوري الإنجليزي .


وتصاعدت الأحداث بعد ذلك حيث عاد الدوري الإنجليزي ووضحت الرؤية بشأن استئناف النشاط الرياضى وتمت مخاطبة هيدسفيلد من جديد ولكنه طلب تأجيل الأمر إلى نهاية الموسم وجدد الأهلي مكاتباته إلى النادي الإنجليزي وتم وضع رقم مادي للتفاوض بعد ترحيب النادي الإنجليزي ببيع اللاعب بناء على توصية المدير الفني الذى أكد عدم حاجته إلى اللاعب.


وشهدت المفاوضات تطورات جديدة فى الأمر بعد ظهور اتجاه داخل الأهلي لطلب شراء اللاعب بشكل نهائى بدلًا من تمديد الإعارة إلى نهاية الموسم الكروي الحالي وتم عقد جلسة بين اللاعب وكبار المسئولين فى الأهلي وتم الحصول على موافقة من اللاعب بشأن البقاء فى الأهلي وقبل عودة الدوري بـ15 يومًا تمت مخاطبة هيدرسفيلد لطلب شراء اللاعب وتم وضع رقم للتفاوض ووصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة للغاية اقتربت من 95 % قبل أن يفاجي رمضان صبحي الجميع بطلب تأجيل الأمر لحين وضوح موقف العرض الذى ينتظره من أحد الأندية الأوروبية