مولر يفض الاشتباك مع ميسي بعد فضيحة الثمانية.

كتب عثمان رمضان شبل

حقق بايرن ميونخ فوزًا كاسحًا على نظيره  برشلونة بنتيجة 8-2 في اللقاء الذي جمعهما بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا والذي جمعهما مساء أمس بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل بايرن ميونخ 22 هدفا في شباك برشلونة طوال 9 مباريات جمعتهما في دوري أبطال أوروبا، فيمانجح برشلونة في زيارة شباك الفريق الألماني 13 مرة.

ونجح توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ في اعتلاء صدارة هدافي مواجهات البايرن وبرشلونة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في إحراز ثنائية في مواجهة لشبونة التاريخية.

وتفوق مولر على ليونيل ميسي واللذان كان لهما نفس الأهداف 4 أهداف لكل منهما قبل مواجهة الأمس إلا أن مولر نجح في إحراز ثنائية جديدة في مرمي برشلونة ليصل للهدف رقم 6 وتوقف ليونيل ميسي عند الهدف الرابع.

وجاء أهداف الثنائي كالتالي:

الدور ربع النهائي
8 – 4 – 2009: حقق برشلونة الفوز برباعية نظيفة بذهاب دور ربع النهائي وأحرز الرباعية نيونيل ميسي هدفين وهدف لكل من تيري هنري وصامويل إيتو.
 
الدور نصف النهائي
23 – 4 -2013: حقق بايرن ميونخ الفوز بنتيجة 4-0 في ذهاب نصف النهائي وأحرز الرباعية توماس مولر “هدفين” وهدف لكل من ماريو جوميز واريين روبن.

1 – 5 – 2013: حقق البايرن الفوز أيضا في لقاء العودة بهذه النسخة بنتيجة 3-0 في ملعب برشلونة، وأحرز الثلاثية كل من أريين روبن وتوماس مولر بالإضافة لهدف جيرارد بيكيه في مرماه.

كما تقابل الفريقان في لقاءي نصف النهائي مرة أخرى:

6 – 5 -2015: فاز برشلونة في ذهاب نصف النهائي بملعبه بثلاثة أهداف دون رد أحرزها ليونيل ميسي “هدفين” ونيمار دا سيلفا “هدف”.

12 – 5 -2015: فاز بايرن ميونخ بنتيجة 3-2 على برشلونة وأحرز أهداف البايرن المهدي بن عطية وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، فيما أحرز نيمار دا سيلفا هدفي برشلونة.

وأخيرًا الدور ربع النهائي

14 -8 -2020: حقق بارين ميونخ فوزًا كاسحًا على برشلونة بنتيجة 8-2، ليعد الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولة، وسجل لبايرن كل من مولر “هدفين” وهدف لكل من بيريسيتش وجنابري وكيميتش وليفاندوفسكي وكوتينيو “هدفين”، وأحرز لبرشلونة ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 57.