محافظ القليوبية في جوله تفقدية بحي شرق شبرا الخيمة

كتب احمد سالم

محافظ القليوبية في جوله تفقدية بدا بمحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة، حيث وجه بتكثيف أعمال النظافة بالقطاع التي يقع في نطاق المحافظة والاهتمام بالأشجار والنخيل ومتابعة الري الدوري لها ومراعاة المظهر الحضاري ومراجعة أعمال الإنارة وعمل الصيانة اللازمة.
وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف طريق شركات البترول حيث تابع المحافظ أعمال رصف شارع عزبة أفندنيا كطريق بديل لنقل الحركة المرورية بالمنطقة لتخفيف العبء المروري وفتح شرايين جديدة تحد من التكدسات المرورية بالمنطقة.
وجه المحافظ المهندس محمد إسماعيل مدير عام الطرق بالمحافظة بسرعة اعمال الرصف والانتهاء منها خلال 48 ساعة.
وخلال الجولة وجه المحافظ رئيس حي شرق شبرا الخيمة بسرعة التنسيق مع المواطنين لدهان واجهات العمارات والمبان الحكومية التي تطل وواجهتها على طريق شركات البترول.
كما توجه المحافظ خلال الجولة لمدينة الخصوص حيث تابع المحافظ أعمال طلاء عدد من العمارات التي تقع على الطريق الدائري حيث شدد على رئيس المدينة بالتزام الأهالي بطلاء واجهات العقارات مراعاة للوجه الحضاري والجمالي للمدينة.
وأكد المحافظ على عدم إدخال أية مرافق للعمارات السكنية أو المنشآت غير مكتملة التشطيب الخارجي لحين تشطيب الواجهات وذلك تنفيذًا لقانون البناء الموحد على أن يتم الالتزام بتناسق الالوان بالمدينة أو الحي.
وتابع المحافظ الجولة بشن حملة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بنزلة كوبري مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة حيث تم التنسيق مع شرطة المرافق وتم إجلاء جميع الباعة الجائلين بالمنطقة وتحرير محاضر لهم وسحب التراخيص من المركبات التي تقف عائقا في الطريق العام.
واختتم المحافظ الجولة بمتابعة أعمال تجميل مداخل ومخارج المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها حيث تم الانتهاء من إنشاء جميع الأرصفة والبلدورات وزرع أعمدة الإنارة وجاري أعمال التشجير والتجميل.