نجاح مبادرة “حبايبنا ” بمركز الأندلس بالمرج


تابعت مبادرة ( حبايبنا ) لقاءاتها بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية ، وذلك خلال فترة تنفيذ أحكام قضايا الرؤية الإجتماعية بين الآباء والأبناء وذويهم ،
وعملت المبادرة بمركز شباب الأندلس
وقدمت فقرات فنية تشمل الموسيقى وعرائس المابيتشو
وعرض المهرج
كما قدمت فرقة علاء جلال فقرات للفنون الشعبية والتنورة .

ونتج عن ذلك تأثير إيجابي في نقص حدة التوتر بين الأطراف التي تحكمها قضايا الرؤية الأسرية وأعاد الفن لأذهان السيدات والرجال عن كيفية طرح حلول للم الشمل بين أطراف الأسرة التي تمر بحالة تفكك إجتماعي .
تجنباً لأي آثار سلبية على نفسية الأطفال الصغار وعلى سلوكياتهم .
وأكد ” محى الدين السويفي ” مدير مركز شباب الأندلس أن المركز سعيد بإستضافة مبادرة
( حبايبنا ) التي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الأسر التي تزور المركز تنفيذاً لأحكام الرؤية فهي تصنع حالة من السعادة والبهجة لدى الصغار ويسود حالة من الهدوء لدى كل أطراف قضايا الرؤية الأسرية .
وتابع: “إن المشاكل التي كان يعاني منها الأسر أصحاب أحكام الرؤية تقل بشكل كبير ولم يعد هناك اي مشاجرات أو مشاحنات أثناء تنفيذ أحكام الرؤية .

وأضاف ” محى الدين السويفي “
إن مركز شباب الأندلس يقدم خدمات متعددة للحالات الإنسانية ذات البعد الإجتماعي وقد تم تجهيز عدد من الهدايا للأطفال المترديين على المركز تنفيداً لأحكام قضايا الرؤية وكذلك بعض حالات الأيتام أعضاء المركز وبعض الحالات ذوي الإحتياجات الخاصة .

وقال ” محمد علي ” صاحب فكرة المبادرة إن الهدف هو سعادة الأطفال الصغار أثناء فترة الرؤية وكذلك تخفيف الإحتقان بين أطراف قضايا الرؤية حتى لا يتأثر الصغار بذلك .

وقد أوضح الشاعر /أحمد سمك
مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة
ومنسق عام المبادرة .
إن هذة المبادرة تعتبر من أفضل المبادرات المجتمعية فهي تهدف إلى إستعادة شمل الأسرة من خلال إستخدام الفن وهذا هدف أسمي لبناء الإنسان المصرى فإن إنهيار الأسرة يؤدي للعديد من السلوكيات الغير سوية التي يقوم بها الشباب نتيجة سوء التنشئة الإجتماعية من خلال أسرة مفككة إجتماعياً .
والمبادرة لها دور كبير فى علاج الأسر ولم شملها قبل أن يتم علاج آثار تفكك هذة الأسر، لانها تعالج المرض قبل أن تظهر الأعراض الإجتماعية،
وسوف تقوم المبادرة بزيارة مراكز الشباب التي تستضيف عدد كبير من أحكام تنفيذ قضايا الرؤية الأسرية .
ويشهد مركز شباب الأندلس نجاح كبير وطفرة في مجال الأنشطة الإجتماعية والفنية بشكلٍ ملحوظ ويأتي ذلك بقيادة مجلس الإدارة الواعي المستنير الذي يضم كلاً من :
١_ مدحت مصطفى رئيس المجلس
٢_ رائد حسن نائب الرئيس
٣_ صلاح صالح امين صندوق
٤_ مؤمن ممدوح عضو
٥_ محى الدين السويفي
المدير التنفيذي لمركز شباب الأندلس
٦_ نشوى محمد
مسئول الأنشطة الإجتماعية للشباب بمركز شباب
الأندلس
٧_عايدة نافع
مسئول الأنشطة الإجتماعية للطلائع بمركز شباب الأندلس .