أشيمبونج يحصل على حكم قضائي ضد الزمالك

كتب عثمان رمضان شبل

حصل الغاني بنيامين أشيمبونج مهاجم الزمالك  السابق، على حكم لصالحه ضد الزمالك من جانب المحكمة الرياضية الدولية “كاس

وأعلن الموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين في غانا، أن أشيمبونج حصل على حكم قضائي من كاس ضد الزمالك بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

 وأكدت الرابطة، أن المحكمة الرياضية الدولية ألزمت الزمالك بدفع قيمة عقد اللاعب، لفسخه من طرف واحد، مع تحمل النفقات المالية والقانونية لتحريك الدعوى القانونية من جانب اللاعب.

وقال أشيمبونج في بيان الرابطة: “انتظرت هذه اللحظة طويلا والعامين الأخيرين في غاية الصعوبة بالنسبة لي، اتهموني بإثارة الأزمات لمجرد أنني دافعت عن حقوقي ولكنني التزمت الصمت”.

وأضاف بنيامين أشيمبونج صاحب الـ30 عاما: “تصرفات الزمالك كانت غير مقبولة، وأريد الآن التركيز على مواصلة مسيرتي الآن”.

ويلعب أشيمبونج حاليا في صفوف الشمال القطري، وخاض الغاني مسيرة طويلة مع عدة أندية بدأت في فريق أول ستارز الغاني ثم كوركسو الإسباني.

كما لعب لأشانتي كوتوكو الغاني ثم بيترو لواندا الأنجولي، وانضم للعقبة الأردني، ثم رحل للداخلية المصري، وانضم للزمالك ولعب لبتروجيت قبل رحيله لقطر.

وجاءت نتيجة المسحة التى خضع لها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  “سلبية”، وذلك قبل مواجهة بيراميدزز

وفي ذات السياق جاءت مسحة عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق سلبية.

يذكر أن اللاعب تعرض للإصابة بفيروس كورونا، قبل مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلي، وكان برفقته محمود حمدى الونش وأوباما وتعافى الثلاثي من الإصابة. 

ويواجه فريق الكرة الأول بنادي الزمالك  نظيره بيراميدز يوم الخميس المقبل على ملعب ستاد 30 يونيو ضمن مواجهات بطولة الدوري  المصري الممتاز.

ويدخل الفريق معسكرا مغلقا اليوم الأربعاء في أحد الفنادق القريبة من ملعب 30 يونيو استعدادا لمواجهة نظيره بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز.

ويخوض الفريق اليوم مرانه على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة ثم يدخل في معسكر مغلق لمدة 24 ساعة استعدادا للمباراة.