طبيب الأهلي يؤكد جاهزية طاهر محمد طاهر لمواجهة «سيراميكا»

كتب عثمان رمضان شبل

الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد جاهزية طاهر محمد طاهر  لاعب الفريق لمواجهة  سيراميكا  كليوباترا المقرر لها بعد غدٍ الجمعة، في إطار منافسات مسابقة  الدوري  الممتاز.

وأضاف: «اللاعب انتظم اليوم بشكل طبيعي في التدريبات، وسيكون جاهزا للمواجهة المقبلة في المسابقة المحلية».

واستأنف الأهلي تدريباته اليوم بعد الفوز أمس على سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة وقطع تذكرة التأهل إلي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وخضع اللاعبون والجهاز الفني والطبي والإداري لاختبار رابيد تيست في إطار الإجراءات الطبية ووفقا للبروتوكول الطبي الخاص بمباريات بطولة الدوري  الممتاز.

يذكر أن الأهلي يدخل معسكرا مغلقا غدا الخميس؛ استعدادا لمواجهة  سيراميكا كليوباترا القادمة.

وفاز فريق النادي الأهلي على مضيفه سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الثلاثاء، على إستاد الأهلي WE السلام، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم  طاهر محمد طاهر بالهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 13، ثم عزز وليد سليمان تقدم النادي الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 37، كما أحرز بدر بانون ثلاثية الأهلي في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، قبل أن يختتم محمود كهربا رباعية الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب لاعبي الأهلي، بغية إحراز هدف مبكر يربك حسابات الضيوف، ويمنح الأفضلية للمارد الأحمر، وتعددت المحاولات الهجومية من جانب علي معلول في اليسار ووليد سليمان في اليمين وأحمد ياسر ريان في العمق الهجومي.

وكاد ريان يسجل أول أهداف الأهلي في الدقيقة الثامنة من ضربة رأس قوية ولكنها ارتطمت بالعارضة، بعد عرضية ساحرة من وليد سليمان.

وأسفر الضغط الهجومي من جانب الأهلي، عن الهدف الأول، سجله طاهر محمد طاهر  في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، بعد انفراده بمرمى سونيديب وأودعها بأريحية شديدة على يسار الحارس لتصبح النتيجة.

وشهدت الدقيقة 16 قرارا من حكم المباراة بطرد حارس سونيديب، بعد تدخل عنيف منه ضد مهاجم الأهلي أحمد ياسر ريان، المنفرد بالمرمى، ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء بدون أي تردد.

استمر الضغط الأهلاوي باتجاه مرمى سونيديب لاستغلال النقص العددي في صفوف بطل النيجر، وتبارى لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة، كان أبرزها انفراد حمدي فتحي بالمرمى ولكنه سددها رأسية بغرابة بجوار القائم الأيسر لمرمى سونيديب ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث للأحمر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب لاعبي النادي الأهلي، من أجل زيادة الغلة التهديفية، وسط تراجع فريق سونيديب لمنطقة دفاعته لعدم تلقي مزيد من الأهداف.

ودفع بيتسو موسيماني بمحمود كهربا مع بداية هذا الشوط بديلا لمحمد شريف لتنشيط الجانب الهجومي، وأضاع كهربا انفرادا في الدقيقة 55 بعد تلقيه عرضية رائعة من أحمد رمضان بيكهام.

وشهدت الدقيقة 61 دخول محمد مجدي قفشة بديلا لطاهر محمد طاهر، لتنويع مصادر الهجمات باتجاه مرمى بطل النيجر.

وتشهد الدقيقة 65 ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي، احتسبها الحكم لصالح أحمد ياسر ريان، الذي تعرض للعرقلة من جانب حارس سونيديب، تصدى لها بدر بانون وأسكنها داخل الشباك، لتصبح النتيجة 3/0 لصالح النادي الأهلي.

ونجح محمود كهربا في إحراز الهدف الرابع للأحمر بعد تلقيه بينية رائعة من إليو ديانج أودعها شباك سونيديب بسهولة كبيرة.

بهذه النتيجة تأهل الأهلي رسميا لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في مستهل مشواره للدفاع عن اللقب الإفريقي.