إمام عاشور يقود الزمالك للفوز على المصري بهدف ويتصدر الدوري مؤقتا

كتب عثمان رمضان شبل

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره المصري البورسعيدي، بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

سجل امام عاشور هدف الزمالك الوحيد من تسديدة صاروخية بالدقيقة 54 ليضع الزمالك  في المقدمة.

وبدأت أحداث اللقاء، بتبادل الهجمات والسيطرة من جانب لاعبي الفريقين للوصول لمرمى الفريق الآخر، وشكل أحمد رفعت لاعب المصري خطورة في الدقائق الأولى على دفاع لاعبي الزمالك

واعتمد الزمالك على انطلاقة لاعبيه يوسف أوباما وعبدالله جمعة من أجل الوصول لمرمى الفريق البورسعيدي.

وشهدت الدقيقة 12 فرصة من تسديدة عمر كمال على مرمى أبو جبل لكنها تعلو العارضة.

وتبادل الزمالك والمصري الهجمات طوال الـ 30 دقيقة الماضية ، وحاول لاعبي الفريقين الاختراق من العمق والأطراف للوصول لمرمى المنافس.

وفي الدقيقة 40 شهدت فرصة خطيرة من تسديدة للاعب الزمالك أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء للفريق البورسعيدي لكنها تعلو العارضة.

وطالب لاعبي المصري  في الدقيقة 43 بركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد مدافع الزمالك أثناء سقوطه بدون قصد داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب لاعبي الزمالك من أجل إحراز هدف التقدم، وأسفر الضغط الهجومي للأبيض عن الهدف الأول، بأقدام امام عاشور  الي سدد قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد، سكنت المقص الأيمن لمرمى المصري البورسعيدي. 

واصل الزمالك ضغطه الهجومي بعد الهدف الأول، محاولا استغلال حالة الارتباك فى دفاعات المصري  البوسعيدي، لتعزيز تقدمه بهدف ثان، ولكن الكثافة الدفاعية للاعبي المصري حالت دون وصول لاعبي الزمالك لمرمى أحمد مسعود.

ونجح أسامة فيصل فى تسجيل الهدف الثاني للزمالك فى الدقيقة 80، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

دفع البرتغالي جايمي باتشيكو بالثنائي شيكابالا وحسين فيصل فى الدقيقة 85 بدلا من أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو، وبعدها بدقيقة سدد أسامة فيصل كرة صاروخية، ولكنها ارتدت من القائم لتحرم الزمالك من الهدف الثاني.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره المصري البورسعيدي، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 16 نقطة اعتلى بها قمة جدول الدوري مؤقتا، لحين انتهاء مباراة الأهلي والإنتاج الحربي التى تنطلق بعد قليل.

بينما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط في المركز العاشر.