الأهلي ينتزع برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على بالميراس 3/2 بركلات الترجيح

كتب عثمان رمضان شبل

توج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية

الأهلي المصري ينهي مشاركته في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ في المركز الثالث بفوزه على بالميراس البرازيلي بركلات

وبدأ الشوط الأول بسيطرة من فريق بالميراس وخطأ لصالح لاعب بالميراس في وسط الملعب ضد محمد هاني ثم بدأ الأهلي يبادله السيطرة. 

وأتيحت كرة خطيرة وهجمة للأهلي وعرضية من أيمن أشرف يتصدى لها دفاع بالميراس.

وتابعها بكرة طويلة من بدر بانون إلى طاهر محمد طاهر لكن حارس بالميراس يخرج ويمسك بالكرة.

وواصل الأهلي سيطرته بركنية ينفذها أفشة ويرسلها داخل منطقة الجزاء ورأسية من حمدي فتحي تخرج أعلى مرمى بالميراس إلى خارج الملعب.

ثم ركنية لبالميراس ترسل داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها دفاع الأهلي ثم تسديدة خلفية من لاعب بالميراس يتصدى لها الشناوي بثبات.

ويحتسب الحكم السنغالي ماجيت نداي خطأ لصالح لاعب بالميراس بعد تدخل قوي من أيمن أشرف.

ومع الربع ساعة الثانية واصل الأهلي سيطرته أملا في إحراز هدف التقدم واحتسبت كرة تسلل على والتر بواليا مهاجم الأهلي ثم انطلاقة منه ومحاولة من المرور من مدافع بالميراس وكان هناك التحام قوي لكن الحكم يشير باستكمال اللعب.

وتمريرة خطيرة من طاهر محمد لكن الكرة كانت أرضية وتصدى لها دفاع بالميراس ثم كرة عرضية من أيمن أشرف تخرج مباشرة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 26 أضاع عمرو السولية وبواليا هدفا مؤكدا للأهلي من عرضية من السولية لم ينجح بواليا في استقبالها لتمر بجوار القائم.

تشكيل الأهلي 
وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيل الفريق كالتالي:

محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ووالتر بواليا. 

خروج معلول
وخرج علي معلول من تشكيل النادي الأهلي وحل ياسر إبراهيم مكان معلول الذي خرج من التشكيل للإصابة.

واستمر الضغط الأهلاوي مع انطلاقة الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم، ولكن يقظة دفاع بالميراس حالت دون وصول الأهلي لتحقيق هدفه وهز شباك البرازيلية.

وأجرى موسيماني تبديلين في الدقيقة 58 من عمر المباراة بمشارك جونيور أجايي ومحمد شريف، بدلًا من والتر بواليا ومحمد مجدي “أفشة”.

بدأ فريق بالميراس البرازيلي الدخول لأجواء اللقاء في الربع ساعة الثاني من زمن الشوط الثاني، وبدأ يبادل الأهلي الهجمات.

وينجح جونيور أجايي البديل في تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 68، ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل.

ظهر بالميراس البرازيلي بشكل أفضل نسبيا من الأهلي في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، وبدا واضحا هبوط المعدل البدني للأحمر، وشن بالميراس هجمتين خطيرتين وتصدى لهما محمد الشناوي بنجاح.

ظهر بالميراس البرازيلي بشكل أفضل نسبيا من الأهلي في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، وبدا واضحا هبوط المعدل البدني للأحمر، وشن بالميراس هجمتين خطيرتين وتصدى لهما محمد الشناوي بنجاح.

حاول الأهلي شن بعض الهجمات في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة لخطف هدف الفوز، ولكن الدفاع البرازيلي تصدى بنجاح للمحاولات الأهلاوية ليطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي والاحتكام لركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز بالمباراة.

ودفع بيتسو موسيماني بالظهير الأيسر علي معلول في الوقت المحتسب بدل من الضائع في نهاية المباراة ليستفيد من مهارته في تسديد ركلات الترجيح. 

سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وأجايي، بينما أهدر عمرو السولية ومروان محسن.