شريف عبد المنعم: تشكيل الأهلي أمام سيمبا عليه علامات استفهام.. وهذه أسباب الخسارة

كتب عثمان رمضان شبل

قال الكابتن شريف عبد المنعم لاعب النادي الأهلي السابق، إن نقص الأكسجين وارتفاع نسبة الرطوبة والظروف المناخية بمباراة سيمبا التنزاني وراء خسارة النادي الأهلي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اللعيب” الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة “إم بي سي مصر” أنه يلتمس الأعذار للاعبي النادي الأهلي بعد الخسارة أمام سيمبا التنزاني بنتيجة 1/0، لافتًا إلى أن اللاعبين لعبوا في أجواء صعبة للغاية أعاقت حركة اللاعبين في الملعب لدرجة أن لاعبي سيمبا كانوا يتحركون بالكرة دون أي ضغط وهذا ما يبرر عدم قدرتهم تحمل الأحوال الجوية القاسية.

وأشار إلى أن تشكيل النادي الأهلي أمام سيمبا عليه علامات استفهام ولكن موسيماني لا يمكنه تحمل الخسارة بمفرده

ولفت إلى أنه يرشح الأهلي الصعود كأول مجموعته في دوري أبطال أفريقيا رغم هزيمته أمام سيمبا التنزاني.

وتعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للخسارة الأولي ببطولة دوري الأبطال الأفريقي في نسختها الحالية، أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس بإستاد مكابي بالعاصمة التنزانية دار السلام.

الأهلي فاز في لقاء الجولة الأولى أمام المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في بداية مشوار الدفاع عن اللقب، ليتوقف رصيد الأحمر عند ثلاث نقاط، ويترك الصدارة لبطل تنزانيا الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط بالفوز على الأهلي في لقاء اليوم.

ويواجه الأهلي نظيره فيتا كلوب الكونغولي في مباراة الجولة الثالثة بدور المجموعات، وهو اللقاء المحدد له الخامس من مارس المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

وأحرز لويس ميكيسوني هدف سيمبا التنزاني في الدقيقة 31 من أحداث اللقاء من تسديدة قوية سكنت مرمى محمد الشناوي.  

وحاول الأهلي بعدها الضغط على دفاعات سيمبا من أجل إدراك هدف التعادل في الوقت المتبقي من الشوط الأول وخلال أحداث الشوط الثاني.

وأنقذ حارس مرمى سيمبا فرصة محققة لمحمد شريف في الدقيقة 90 من أحداث اللقاء.

ولم تفلح تغييرات موسيماني في تعديل النتيجة بعدما دفع بكل من عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومروان محسن وأيمن أشرف خلال أحداث الشوط الثاني علي حساب كهربا ووالتر بواليا وأحمد توفيق وأجاي ومحمود وحيد.