الأهلي: قائد الفريق جاهز لموقعة فيتا كلوب بدوري الأبطال

كتب عثمان رمضان شبل

أعلن الجهاز الطبي للنادى الأهلى عن جاهزية محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر وقائده لمواجهة فيتا كلوب الكونغولى المقبلة المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل على ملعب القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2020-2021.

إصابة الشناوي

وكان محمد الشناوي قد تعرض للإصابة بكدمة خلال مواجهة طلائع الجيش التى فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز في المباراة التي أقيمت مساء يوم الأحد الماضي على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

إراحة الشناوي

وكان الجهاز الفني للنادي بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى قد فضل منح الشناوي راحة من تدريبات الفريق الجماعية التى أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب مختار التتش بالجزيرة خوفاً من تفاقم الإصابة قبل أن يعلن الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب النادي الأهلي عن جاهزية الحارس الدولي لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي

تألق الشناوي

ويعيش الشناوى حالة من التألق الكبير مع المارد الأحمر إذا استطاع أن يقود الأهلى للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه إلى جانب براعته في كأس العالم للأندية قطر 2020 وبالتحديد في مباراة فريق بالميراس البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التى فاز بها المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 2/3 بعدما نجح الشناوى في التصدي لركلتى جزاء قادت النادى الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثانية عقب الحصول عليها في نسخة عام 2006 التى أقيمت في اليابان.

وشارك محمد الشناوي مع الأهلى فى بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم فى أربع مباريات استقبلت شباكه هدف وحيد في مباراة سيمبا التنزاني التى خسرها الأهلى بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي عقب تغلبه على فريق سونيديب بطل النيجر ذهابا بهدف دون رد قبل أن يكرر فوزه في مباراة الإياب برباعية دون رد.

ويتطلع الحارس الدولى صاحب الـ 32 عام للحفاظ على نظافة شباكه فى مباراة فيتاكلوب القادمة من أجل قيادة الفريق الأحمر للعودة إلى نغمة الانتصارات فى البطولة الأفريقية مرة أخرى ومواصلة المشوار البطل فى الدفاع عن لقبه الأفريقي للعام الثاني على التوالي والعاشرة في التاريخ.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء قد قرر سفر بعثة الفريق الأحمر التى سوف تسافر إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا على متن طائرة خاصة وذلك استعدادا لخوض الجولة الرابعة أمام فريق فيتا كلوب المقرر إقامتها في السادس عشر من شهر مارس المقبل.

ترتيب الأهلي بدور المجموعات

ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني الصدارة برصيد ست نقاط ويأتي المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.