الزمالك يتطلع للفوز العاشر بالدوري.. غدا

كتب عثمان رمضان شبل

يتطلع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى تحقيق الفوز العاشر ببطولة الدوري المصري الممتاز، خلال مواجهة فريق سيراميكا كليوباترا الوافد الجديد على الكرة المصرية، التي تجمع بين الفريقين في السابعة والنصف مساء غدا الخميس بالجولة الـ15 بالمسابقة المحلية.

ويدخل الزمالك المباراة وهو على قمة ترتيب جدول بطولة الدوري برصيد 30 نقطة، جمعهم من 9 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

وبالنظر إلى نتائج الفريق منذ انطلاق البطولة للموسم الحالي، فإن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على البقاء في القمة، بعدما حقق 9 انتصارات بدأها بالفوز على المقاولون العرب في الجولة الأولى بهدفين دون رد قبل التعادل مع بيراميدز في الجولة الثانية بهدف لكل فريق

قطار المنافسة.

وانطلق قطار الفارس الأبيض بتحقيق 5 انتصارات متتالية في بطولة الدوري، إذ نجح في الفوز على سموحة بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة، ثم تخطي عقبة إنبي بهدفين مقابل هدف، وبعدها الفوز على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، وتخطي المصري البورسعيدي بهدف دون رد، ثم مباراة الجونة التي انتهت بهدف مقابل لا شيء.

وعرقل أسوان سلسلة انتصارات الزمالك بالتعادل السلبي، قبل أن يعود الزمالك سريعاً إلى الانتصارات بتحقيق نتيجة عريضة في الفوز على مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل الخسارة الوحيدة أمام غزل المحلة.

وانتفض رجال ميت عقبة بتحقيق انتصارين متتاليين أمام الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين ثم الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، وهو الفوز التاسع للفارس الأبيض في مسابقة الدوري، قبل أن يتعادل الفريق مع وادي دجلة سلبياً.

ويطمح الزمالك إلى تحقيق الفوز العاشر خلال مواجهة سيراميكا كليو باترا لتعزيز صدارته ورفع رصيده إلى النقطة 33 ويستمر الفريق كأكثر الفرق فوزاً في المباريات في البطولة المحلية.

مواجهة سيراميكا

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة فريق نادي سيراميكا كليوباترا في المباراة المؤجلة من الجولة 15 ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/2021.

وتأتي المباراة بعد هزيمة صعبة بنتيجة (3-1)، أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

موعد المباراة

ومن المقرر أن تقام المباراة غدا الخميس على استاد القاهرة الدولي.

ويعيش الفارس الأبيض حاليا فترة حرجة فقبل الهزيمة من الشقيق التونسي في الأميرة السمراء، تعادل مع وادي دجلة محليًا ومع تونجيت قاريًا سلبيًا بدون أهداف.

ترتيب الزمالك في الدوري

وجمع الزمالك في الدوري 30 نقطة من 13 مباراة ينفرد بهم بالقمة حتى الآن، لكنه مهدد بقوة من الأهلي الذي يمتلك 24 نقطة من 10 مبارياتٍ فقط