زيدان: لو كنت مكان محمد صلاح سأذهب إلى برشلونة

كتب عثمان رمضان شبل

قال محمد زيدان نجم بوروسيا دورتموند والمنتخب الوطني السابق، إن ليفربول الإنجليزي صدم جماهيره بنتائج الفريق الأخيرة ، لافتًا إلى أن أي فريق في العالم لا بد أن يحدث له انخفاض بعد مرحلة التألق.

شخصية كلوب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: “معرفتي بالمدير الفني لنادي ليفربول يورجن كلوب أنه يتمتع بشخصية قوية ولكن ليس من نوعية المدربين الذين يضعون أحمالًا ثقيلة على اللاعبين”.

حلم برشلونة

ولفت إلى أن نجم الريدز محمد صلاح لاعب مجتهد وذكي لكنه انتقل لليفربول في فترة تألق الفريق وهو ما ساعده على النجاح والإبداع، مشيرًا إلي أنه لو كان محل صلاح لاختار الإنتقال إلى برشلونة أولا ثم ريال مدريد.

وبات مستقبل الألماني يورجن كلوب في الاستمرار مع ليفربول لفترة أطول محل شك، وذلك بعد النتائج المخيبة للفريق في الفترة الأخيرة.

وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية الإثنين الماضي، أنه في حال رحيل كلوب عن ليفربول، فهناك 4 مدربين مرشحين بقوة لهذا المنصب.

خلفاء كلوب

والمدربون الأربعة المرشحين لخلافة يورجن كلوب في تدريب ليفربول هم، ستيفن جيرارد مدرب رينجزر الاسكتلندي حاليًا وقائد ونجم الريدز السابق، والإيطالي ماسيمليانو أليجري مدرب ميلان ويوفنتوس السابق، وناجلسمان مدرب لايبزيج الألماني حاليًا، وليندرز مساعد كلوب الحالي في جهازه الفني بنادي ليفربول.

صلاح يطلب الرحيل

وأشارت تقارير صحفية إلى أن لاعب منتخبنا الوطني طلب رسميا من إدارة ليفربول الإنجليزي الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد توتر العلاقة بينه وبين المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

قرار إدارة ليفربول

ومن المقرر أن تحسم إدارة ليفربول قرارها خلال الساعات المقبلة، سواء بالموافقة على رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أو رفض الطلب، خاصة أن عقد لاعب منتخبنا ممتد حتى يونيو 2023.

صدارة الهدافين

ويحتل محمد صلاح حاليا صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، في حين يعاني فريقه من النتائج المهتزة.

ترتيب ليفربول

ويحل ليفربول الإنجليزي حاليا في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة، حصل عليها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 7 مواجهات، فيما خسر 9 لقاءات.

صراع كلوب وصلاح

وشهدت الأيام الماضية تجدد الصراع بين صلاح ومدربه الألماني يورجن كلوب، وسط شائعات عن رحيل صلاح منذ بداية الموسم الحالي.

وفي آخر مباراة أمام تشيلسي ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي، قرر كلوب إخراج اللاعب المصري في الدقيقة 61، الأمر الذي لم يعجب صلاح، وخرج وسط علامات الغضب، وحينها كان الريدز متأخرا بهدف.

انهيار الفريق

وقد واصل فريق ليفربول الإنجليزي انهياره على ملعبه ونزيف النقاط في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما تلقى هزيمة أمام ضيفه فولهام بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد ضمن الجولة الـ24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.