محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

كتب عثمان رمضان شبل

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن تشكيل الريدز في لقاء لايبزيج الألماني في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

نتيجة الذهاب
وكان ليفربول قد فاز في مباراة الذهاب، بهدفين دون رد سجلهما محمد صلاح وساديو ماني، لتصبح مهمته سهلة، في العبور للدور ربع النهائي.

تشكيل ليفربول
حراسة المرمى: أليسون.
خط الدفاع: أرنولد، فيليبس، كاباك، روبرتسون.
خط الوسط: فابينيو، فينالدوم، تياجو ألكانتارا.
خط الهجوم: ماني، محمد صلاح، جوتا.

أزمة ليفربول
يمر ليفربول بسلسلة نتائج سلبية في الموسم الحالي والتي جعلت الفريق يتراجع في الترتيب ويحتل المركز الثامن في جدول الدوري الانجليزي الممتاز.

وخسر ليفربول أمام فريق فولهام بهدف نظيف يوم الأحد الماضي ليتلقى الريدز الهزيمة السادسة على التوالي على ملعب أنفيلد.

المباريات المتبقية
ويتبقى لليفربول 10 مباريات متبقية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في ظل بحث لاعبي المدرب يورجن كلوب عن تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهم:

ولفرهامبتون
أرسنال
أستون فيلا
ليدز يونايتد
نيوكاسل يونايتد
مانشستر يونايتد
ساوثهامبتون
 ويست بروميتش
بيرنلي
كريستال بالاس

كلوب يرفض انضمام محمد صلاح للأوليمبي 
وأفادت تقارير صحفية إنجليزية، رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مشاركة النجم محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب، المقرر لها أن تقام في الصيف المقبل، في العاصمة اليابانية “طوكيو”.

وقالت صحيفة “ليفربول ايكو” إن يورجن كلوب رفض بشكل قاطع مشاركة صلاح في البطولة، خوفًا من تعرضه لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أو الإصابة داخل المباريات.

وأضافت الصحيفة: “البطولة تقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، وفي هذا الوقت يكون ليفربول في فترة الإعداد للموسم الجديد”.

وسبق وأن أشارت العديد من التقارير الصحفية، عن عدم مشاركة صلاح في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر لها إن تقام في طوكيو بسبب خوف الألماني على “مو صلاح” من الإصابات.