كارتيرون يطلب عودة رزاق سيسيه وأوناجم إلى الفريق

كتب عثمان رمضان شبل

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين عن طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بعودة رزاق سيسيه ومحمد أوناجم إلى الفريق.

وقال في تصريحات عبر برنامج “نمبر وان” على شاشة قناة النهار إن كارتيرون يرغب في عودة أوناجم وسيسيه ويعتبر أن الثنائي مكسبا كبيرا للفريق.

وأشار إلى أن عودتهما ستكون على حساب الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي.

  خسارة الزمالك من الترجي

وتعرض فريق الزمالك للخسارة من الترجي التونسي بهدف دون رد فى الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا. 

كارتيرون 
وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن حزنه لخسارة الفريق أمام الترجي التونسي بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه عندما عاد إلى الفريق وجد اللاعبين في مستوى بدني سيئ وبدون روح قتالية

أضاف كارتيرون بعد المباراة أنه حاول تجهيز اللاعبين للقاء لكنهم لم يصلوا لـ٥٠٪ من مستواهم الفني والبدني، مشددا على أنه سيحاول الفترة المقبلة تجهيزهم بشكل جيد.

كما أشار المدير الفني للزمالك: “سنقاتل لآخر فرصة لنا في المجموعة، ولو كانت هناك مقارنة بمواجهتنا أمام الترجي عندما كنت موجودا فهناك فرق كبير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية”.

وعن مباريات الدوري الممتاز، شدد كارتيرون على أنها خادعة وإيقاعها بطيء مقارنة بمباريات بطولة أفريقيا .. موضحا أن النواحي النفسية والذهنية تجعل اللاعب يؤدي بشكل بدني كبير.

راحة الاعبين
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق بشكل طبيعي في التدريبات السبت المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة مولودية الجزائر المقررة إقامتها أحد يومي ٢ أو 3 أبريل المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سيناريو وحيد يؤهل الزمالك
الزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقلبتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة
وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.

وبعد خسارة الزمالك يحتل الأبيض المركز الثالث بجدول المجموعة الرابعة برصيد نقطتين كما هو، بينما يحافظ الترجي على تصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه مولودية الجزائر برصيد 8 نقاط، أما تونجيت السنغالي فيتذيل الجدول بنقطة واحدة