مع اقتراب عودة 3 لاعبين جدد.. الإعارات كلمة السر في نجاح الأهلي

كتب عثمان رمضان شبل

أثبتت تجربة الإعارات التي اتبعها مجلس إدارة النادي الأهلي في السنوات الأخيرة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، نجاحها من جميع النواحي سواء على مستوى دعم الفريق الأول، ومؤخرا من خلال وجود عروض احتراف بأرقام كبيرة لبعض اللاعبين سوف تفيد النادي الأهلي ماليا بشكل كبير.

دعم الفريق في الموسم الحالي


عاد إلى الفريق الأحمر مطلع الموسم الحالي كلا من: صلاح محسن، وأكرم توفيق، ومحمد شريف، وأحمد ياسر ريان، قبل أن تتم إعارته مرة أخرى إلى نادي سيراميكا كليوباترا، حتى نهاية الموسم الجاري. 

وبالحديث عن الثلاثي صلاح محسن، وأكرم توفيق، ومحمد شريف، قدموا مستويات مميزة مع الأهلي هذا الموسم، خاصة محمد شريف الذي استطاع أن يصبح هداف المارد الأحمر في جميع البطولات برصيد 6 أهداف بواقع أربع أهداف في الدوري الممتاز، وهدفين في بطولة أفريقيا، وذلك بالتساوي مع محمود مع كهربا جناح المارد الأحمر بنفس عدد الأهداف 6 أهداف بواقع أربع أهداف في بطولة الدوري وهدفين في بطولة أفريقيا.

وبشكل عام ساهم الثلاثي أكرم توفيق وصلاح محسن ومحمد شريف العائد من إعارات بشكل كبير في مستوى الفريق الأحمر هذا الموسم، بعدما تطور مستواهم بعد خوضهم إعارات في أندية الجونة وسموحة وإنبي خلال منافسات الموسم الماضي.

ريان تميمة الحظ للأهلى

وتعد تجربة أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق الأحمر المعار إلى نادي سيراميكا كليوباترا حتى نهاية الموسم الجاري، من أهم أنجح تجارب الإعارات في الأهلي بعدما تألق اللاعب بشكل لافت للنظر مع نادي سيراميك، واستطاع إحراز سبع أهداف مع الفريق الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز.

مما جعله يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين في الدوري الممتاز خلف حسام حسن مهاجم فريق سموحة السكندري الذي يعتلي صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف في الدوري العام، لذلك على المستوى الفني سوف تكون عودة المهاجم الشاب إلى القلعة الحمراء مطلع الموسم القادم مؤثرة للغاية في دعم خط هجوم القلعة الحمراء.

ومؤخرا تلقى المهاجم الشاب عرض احتراف من إحدى الدوريات الأوربية الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي الأهلي يفكر في بيعه بمبلغ وصل إلى 3.5 مليون دولار، خاصة مع توقع تألقه أكثر مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم، وحال بيعه بذلك المبلغ يستطيع النادي الأهلي التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

عودة الثنائي المتألق في الموسم القادم

وحسم بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عودة الثاني أحمد حمدي عبد القادر المعار إلى نادي سموحة وعمار حمدي المعار إلى نادي الاتحاد السكندري وذلك بعد تألقهم خلال منافسات الموسم الحالي مع أنديتهم وذلك استمرارا لنجاح تجربة الإعارات التي اتبعها مجلس إدارة القلعة الحمراء.