كارتيرون يرفع الحمل البدني فى تدريبات الزمالك

كتب عثمان رمضان شبل

ركز الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين خلال المران المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين لمجموعتين أدت كل منهما تدريبات بدنية قوية، وتولى البرتغالي فرناندو مدرب الأحمال والدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي الإشراف على المران.

تدريبات لفتوح 

خضع أحمد فتوح لاعب الفرق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لتدريبات بدنية على هامش المران الجماعي المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

ووضع الجهاز الفني للفريق برنامج بدنيا للاعب، بعد حصوله على راحة سلبية لعدة أيام بعد إصابته بنزلة برد.

ويحل الفريق ضيفا على مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقرر له يوم ٣ أبريل المقبل.

هدف كارتيرون

ووضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك في حساباته تجهيز بعض عناصر الفريق خلال مباراة الزمالك مع فريق الشباب. 

ويستهدف كارتيرون تجهيز بعض العناصر مثل: محمد عبد الشافي ومحمد أشرف “روقا” وحميد أحداد ومحمود علاء من أجل الوقوف على حالتهم الفنية قبل مباراة مولودية الجزائر المقرر لها يوم 3 أبريل المقبل في الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى كارتيرون إلى وصول اللاعبين الذي لا يشاركون بشكل أساسي في الفترة الماضية لحالة فنية عالية من أجل الاطمئنان على جاهزية كل اللاعبين قبل المباراة المهمة أمام بطل الجزائر.

وأشاد الفرنسي باتريس كارتيرون بالحالة البدنية للاعبين خاصة محمد عبد الشافي الذي ظهر خلال التدريبات منذ استئنافها بحالة بدنية عالية، وقرر منحه الفرصة مع زملائه في مباراة سيراميكا كليوباترا الودية من أجل اكتساب حساسية المشاركة.

وأكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن الفريق يسير بخطى جيدة خلال التدريبات في فترة التوقف الحالية.

تصريحات أسامة نبيه

وشدد على أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون يسعى للوصول بالمجموعة المتواجدة إلى أعلى معدل فني وبدني استعدادا لمواجهة المولودية، خاصة أن الفريق يفتقد الاعبين الدوليين الذين انضموا للمنتخب الأول والأولمبي إضافة إلى الثنائي التونسي فرجاني ساسي وسيف الجزيري المنضمان لنسور قرطاج.

وأضاف أنه يتمنى عودة هذه المجموعة من الارتباطات الخاصة بهم، وهم في حالة طبية وفنية طيبة.

وأشار المدرب العام إلى أن الجهاز الفني بقيادة كارتيرون سيناقش خلال الساعات القادمة إمكانية خوض ودية ثانية بخلاف مباراة سيراميكا المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

تعديل على طاقم التحكيم 

وأجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف تعديلا على طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة فريق الكرة الأول بالزمالك وتونجيت السنغالي، المقرر لها يوم ١٠ أبريل المقبل في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وغير كاف أحد الحكام المساعدين والحكم الرابع المعينين للمباراة، حيث سيكون المالي موديبو سماكي مساعدا أول في اللقاء على أن يكون مواطنه فانتا إدريسا كونيه مساعدا ثانيا والمالي هارونا كوليبالي حكما رابعا، بينما يدير اللقاء محمدو كيتا حكما للساحة من مالي ويراقب المباراة الجزائري عبد الله جويدة.