موسيمانى يهنئ المنتخب بالتأهل لكأس الامم الافريقية

كتب عثمان رمضان شبل

حرص بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تهنئة المنتخب الوطني بعد التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 للمرة الـ25 في تاريخ الفراعنة عقب التعادل أمام منتخب كينيا بنتيجة 1/1 فى المباراة التى أقيمت مساء أمس الخميس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم القادمة بالكاميرون.

تهنئة موسيمانى للمنتخب

وكتب موسيمانى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا” التأهل للمرة الـ 25 هم يكتبون التاريخ مبروك للفراعنة”.

التأهل إلى الكاميرون

وتأهل المنتخب الوطني، لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، عقب تعادله مع كينيا بهدف، في المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

أحرز قفشة هدف تقدم المنتخب الوطني، في الدقيقة 2، وسجل حسن عبد الله، هدف تعادل كينيا في الدقيقة 65، وخرج حمدي فتحي، لاعب وسط المنتخب الوطني، مصابًا من المباراة، وشارك عمر جابر، بدلًا من فتحي، في الدقيقة 72.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الوطني للنقطة 9، في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف، عن جزر القمر الوصيف، بينما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 4 نقطه.

الفراعنة أصحاب الرقم القياسي

وواصل الفراعنة بعد تأهله إلى أمم إفريقيا الكاميرون 2022  صدراته كأكثر منتخبات القارة السمراء وصولا إلى كأس الأمم الأفريقية ب25 مرة متفوق على منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني الذي تواجد في كأس الأمم الافريقية 23 مرة.

والمنتخب الوطني هو صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب متفوق على منتخب الكاميرون صاحب المركز الثاني برصيد 5 ألقاب..

موعد السفر إلى السودان

ويتوجه الأهلي إلى السودان يوم31 مارس الجاري؛ استعدادا لمواجهة المريخ المقرر لها يوم 3 أبريل المقبل، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وليد سليمان يؤدي جلسة في الجيم

وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أدى جلسة في «الجيم» على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش.

وشارك وليد سليمان في ودية الفريق الأول أمام فريق شباب الأهلي التي أقيمت أمس، بعد الاطمئنان على حالته، والتأكد من جاهزيته من الناحية الطبية.

واكتفى سليمان بأداء «جلسة جيم»، اليوم ضمن البرنامج الخاص بتجهيزه للعودة إلى المشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة، وفقا الرؤية الفنية