الداخلية تبدء سحب رخص السيارات لعدم تركيب الملصق الإلكترونى

بدأت وزارة الداخلية في تطبيق «السحب الإداري» لـ رخص السيارات على الطرق السريعة والفرعية لعدم تركيب الملصق الإلكترونى، بعد أن انتهت المهلة الأخيرة التي حددتها وزارة الداخلية لـ تركيب الملصق الإلكترونى وهي 30 مارس الماضي ، وبعدها يتوجه «المسحوب» رخصته إلى إدارة المرور المختصة لـ تركيب الملصق الإلكترونى مقابل 150 جنيها .
كانت الداخلية أعلنت أكثر من مرة أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.
وقالت مصادر أمنية لـ«المصري اليوم»: إن السحب الإداري للرخص هدفها إلزام قائدي المركبات بسرعة التوجه إلى وحدات المرور الخاصة بهم على مستوى الجمهورية لإنهاء إجراءات تركيب الملصق الإلكترونى، وإن وزارة الداخلية مددت العمل حتى الساعة الثامنة مساء ولحين الانتهاء من المنظومة.
وأضافت المصادر: إن ذلك يأتى ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونياً، ومن أجل تركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام).
يشار إلى أن الملصق الإلكتروني هو عبارة عن شريط أبيض يتم وضعه في النصف العلوي للزجاج الأمامي للسيارة، به شريحة إلكترونية تتضمن رقم اللوحة المعدنية وماركة السيارة ولون السيارة وسنة الصنع ورقم الشاسيه ورقم الماتور، وبداية الترخيص ونهايته، وموعد الفحص الفني، بالإضافة إلى بيانات مالك السيارة.