الأهلي: حققنا هدفنا من مباراة المريخ.. ولا نخشى مواجهة أي فريق

كتب عثمان رمضان شبل

قال سامي قمصان المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن فريقه حقق الهدف من مباراة المريخ السوداني وهو التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث قمصان في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن الأهلى حقق هدفه من مباراة المريخ السوداني التي تعادل فيها الفريق الأحمر بهدفين لكل فريق فى المباراة التى أقيمت عصر الأمس السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم فى إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

تصريحات قمصان

وقال قمصان أن الفريق الأحمر خاض مباراة المريخ في درجة حرارة مرتفعة إلى جانب سوء أرضية الملعب ورغم ذلك استطاع العودة وتحقيق التعادل وذلك رغم تراجع مستوى اللاعبين في معظم أوقات المباراة.

مباراة المريخ دافع للأهلى


وواصل قمصان تصريحاته أن مباراة المريخ سوف تكون دافع كبير للاعبين لتقديم مستوى مميز بداية من مباراة سيمبا التنزاني القادمة التي يتطلع فيها حامل اللقب لتحقيق الفوز لتأكيد جدارته بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي جاهز لمواجهة أى فريق في ربع النهائي

واختتم قمصان تصريحاته مؤكدا أن الأهلى مستعد لمواجهة أى فريق في الدور ربع النهائي لافتا إلى أن هدف الفريق هو الحصول على اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ القلعة الحمراء.

ارقام أجانب الأهلي في دور المجموعات بدوري الأبطال


من ناحية أخرى خاض الفريق الأحمر خمس مباريات في دور المجموعات حيث نجاح في تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر فى مباراة واحدة وعلى مدار الخمس جولات الماضية لم ينجح اللاعبين الأجانب في النادى الأهلى سوى أحرز هدفين الأول كان عن طريق المهاجم الكونغولي والتر بواليا فى شباك مرمى المريخ السوداني وكان الهدف الأول والأخير له مع القلعة الحمراء منذ التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من صفوف فريق الجونة الساحلى بعقد ممتد لمدة أربع سنوات قادمة في صفقة كلفت خزينة النادى الأهلى مليونى ونصف دولار.

وأحرز المغربي بدر بانون هدف الأهلي الأول في لقاء الأمس أمام المريخ السوداني من ركلة جزاء  في حين غاب النيجيري جونيور أجايى مهاجم الفريق الأحمر عن التسجيل في أى مباراة فى دور المجموعات رغم مشاركته في الخمس مباريات بينما لم يترك المالى البو ديانج أي بصمة تذكر سوى مع الفريق الأحمر منذ أحرزه هدف الفوز فى شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور الـ32 من البطولة الأفريقية، وذلك في ظل غياب النجم التونسي على معلول الذي حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق الأحمر فى مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.