شريف ولطفي يقودان الأهلي للفوز على الزمالك

كتب عثمان رمضان شبل

فاز النادي الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1، في لقاء القمة الذي أقيم مساء اليوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي والمؤجل من الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وقاد محمد شريف المارد الأحمر للفوز بمباراة القمة بعد تسجيله هدفين، فيما سجل محمود عبدالرازق شيكابالا هدف الزمالك الوحيد. 

وانطلقت المباراة بهجمة سريعة للأهلي بعد عرضية أرضية رائعة من أيمن أشرف لعبها محمد شريف من داخل منطقة 6 ياردات مرت بجانب القائم الأيمن للحارس جنش.

وسيطر لاعبي المارد الأحمر على مجريات اللقاء وسط تراجع أبيض للدفاع عن مرماهم، وفي الدقيقة 8 ارتبط دفاع الزمالك وكاد لاعبي الأهلي استغلال الخطأ ولكن مرت دون خطورة.

وفي الدقيقة 22، افتتح محمد شريف التسجيل للأهلي بعد تمريرة رائعة من أيمن أشرف إلى شريف داخل منطقة الجزاء الذي سدد مباشرة كرة قوية إلى داخل شباك الحارس جنش.

وفي الدقيقة 30، سجل النجم محمود عبدالرازق شيكابالا هدف التعادل للزمالك بطريقة رائعة بعد اختراقه لمنطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسدد الكرة على يمين الحارس علي لطفي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تدخل الشباك 

وفي الدقيقة 35، سجل محمد شريف الهدف الثاني الشخصي ولفريقه بعد تسديدة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس جنش.

الشوط الثاني ابتدى بتبديلين من مدرب الزمالك كارتيرون بإشراك الثنائي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بدلا من شيكابالا ومروان حمدي.

وسيطر لاعبي الزمالك على بداية الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس علي لطفي بنجاح.

وفي الدقيقة 56، احتسب حكم اللقاء محمود البنا ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو الفار.

وسدد محمود علاء ركلة الجزاء على يمين الحارس علي لطفي الذي تصدى لها بنجاح. 

وفي الدقيقة 73، أجرى المدرب موسيماني تبديلين للأهلي بإشراك مروان محسن ومحمود كهربا بدلا من محمد شريف وطاهر محمد طاهر.

وواصل لاعبي الزمالك السيطرة على مجريات اللعب حتى نهاية، وسط تراجع أهلاوي للحفاظ على تقدمهم وفشل لاعبي الفارس الأبيض في تهديد مرمى الحارس علي لطفي.

وفي الدقيقة 93، نجح الحارس علي لطفي في التصدي لكرة خطيرة من رأسية لمحمود علاء ليمنع الزمالك من تسجيل هدف التعادل.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة ليرتقي إلى وصافة الدوري خلف الزمالك المتصدر برصيد 33 نقطة، ويتبقى للمارد الأحمر 6 مباريات مؤجلة، ويتبقى للزمالك 3 مباريات مؤجلة