توجيهات عاجلة بفتح التحقيق في واقعة استغاثه فتاة طنطا من واقعة تحرش

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم، توجيهات عاجلة إلى رئيس نيابة أول طنطا بفتح باب التحقيق في واقعة استغاثه فتاة بطنطا من واقعة تحرش أحد قائدي السيارات بها ومحاولته استدراجها إلى مكان غير معلوم.
وشدد المحامي العام على سرعة سماع أقوال الفتاه وأي شهود عيان حول أوصاف الشاب وسرعة ضبطه ومحاسبته قانونيا.

وكانت الفتاة دعاء محمد، طالبة بكلية الأداب بجامعة طنطا، دونت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فسبوك ما نصه: “كنت ماشية في الشارع لقيت ده بيقولي اركبي ف مردتش عليه وبعدها كنت واقفة مع صحبتي بنتكلم لقيته جه وقف العربية وعمل كده (كشف عضوه)، ولما شافني بصور جري وبعدها فضل يلف ورايا بالعربية”، مرفقة المنشور برقم السيارة.
 

في المقابل أفاد مسئول أمني بمديرية أمن الغربية، ببدء جهود ضباط إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع ضباط مباحث المرور لفحص أرقام السيارة واستدعاء مالكها وقائدها للعرض على النيابة العامة.
وتابع المسئول الأمني أن ضباط الشرطة بدائرة قسم أول طنطا تواصل جهودها في الساعات الأولى من صباح اليوم لتحديد هوية الشاب لضبطه وتقديمه للعدالة.
وتابع  أن عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالغربية تقدموا باستغاثات رسمية إلى الجهات المعنية للمطالبة بالقصاص للفتاة وضبط قائد السيارة (ماركة فيات 132) الذي حاول مراوغتها حال انتظاره أمام أبواب كلية التربية المقابلة لديوان محافظة الغربية بشارع البحر.