وزير التعليم : تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية مايو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في نهاية مايو عقب انتهاء الامتحانات التجريبية.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم على سؤال ولي أمور طالب بالصف الثالث الثانوي العام، عبر جروب أولياء أمور مصر، أحد الجروبات التعليمية على تطبيق واتساب، بشأن طلاب الشعبة العلمية “علوم ورياضة”، حيث جاء نص السؤال “ما العمل أمام طلبه علمي علوم ورياضة في حل مسائل الفيزياء والرياضة، يعني الخطوات حتتعمل فين بما إن الامتحان إلكتروني؟”.

ورد الدكتور طارق شوقي: “سوف نرد على هذا السؤال في آخر مايو مع كافة تفاصيل الامتحانات”.

مون المقرر أن تعقد وزارة التعليم الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية لطلاب الثانوية العامة المقرر لها مايو الجاري عقب إجازة عيد الفطر، وشددت الوزارة على تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

وأكد وزير التعليم أن الامتحانات التجريبية الثانية في شهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة، لافتًا إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع  الطلاب على نوعية الأسئلة، مشددًا على أن الاختبارات استرشادية، مضيفًا أن التجربة الأخيرة في شهر يونيو ستكون محاكاة حقيقة.

وأوضح الوزير أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، قائلاً: “سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادي”.

وأضاف، أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة والمفروض نسبة نجاحه 100%.